السبت الموافق 19 - أكتوبر - 2019م

جامعة الإسكندرية تسجيل خطط رسائل الدكتوراة بمكتب براءة الإختراع قبل قبولها

جامعة الإسكندرية تسجيل خطط رسائل الدكتوراة بمكتب براءة الإختراع قبل قبولها

 

كتب _ عبدالعزيز محسن

• ناقش مجلس جامعة الإسكندرية للدراسات العليا والبحوث برئاسة أ.د مختار يوسف ، نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون الدراسات العليا والبحوث تقرير مفصل من الدكتور يسري طه عن E-Portfolio وهو توحيد الملف الأكاديمي لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وتكامله مع المواقع البحثية والإدارة العالمية ، وقد أكد الدكتور مختار أن جامعة الإسكندرية هي أول جامعة مصرية تفعل نظام E-portfolio ، مضيفا أن المشروع مدعم كاملا من وزارة الإتصالات ، كما أكد الدكتور يسري طه أن وزارة الإتصالات وقع اختيارها على جامعة الإسكندرية تحديدا لتطبيق هذا المشروع ، وأضاف أن هدف المشروع هو إنشاء ملف أكاديمي موحد لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة يحقق متطلبات الجامعات المصرية ويتوافق مع المعايير العالمية ويحتوي الملف الأكاديمي على ( السيرة الذاتية لكل عضو هيئة تدريس – مشروعات – أبحاث ) .

• كما ناشد الدكتور مختار يوسف كافة وكلاء الدراسات العليا والبحوث بضرورة تعريف أعضاء هيئة التدريس بنظام E-portfolio في كل كليات ومعاهد الجامعة .

• كما أعلن الجامعة المجلس عن ورشة العمل التي سوف تُعقد بكلية العلوم يوم الخميس الموافق 29 نوفمبر 2018 في تمام الساعة الحادية عشر ، بمدرج زويل ، حيث ينظمها بنك المعرفة المصري عن “How to get Published” IOP”s ، ويلقي المحاضرة كل من :
وسوف تكون النقاط الرئيسية للمجلس هي :
– Introduction To IOP and IOP journals
– Why publish at all?
– Choosing your journal
– Writing your paper
– Peer review process
– Publications ethics
– Post-acceptance
– Post -publication

• كما أعلن المجلس انه لن يتم قبول أي مقترح خطة بحثية لرسائل الماجستير والدكتوراة الا بعد التسجيل في مكتب براءة الإختراع بالجامعة ، وأكد الدكتور مختار يوسف أنه لابد أن تتوافق كافة رسائل الماجستير والدكتوراة مع رؤية مصر 2030 .

• كما وافق المجلس على تفعيل البروتوكول الموسع والموقع بين جامعة الاسكندرية والأكاديمية العربية والخاص ببرنامج الدكتوراة ليشمل جميع فروع الأكاديمية (القاهرة –أسوان – بورسعيد ) والتي تنفذ من خلال كلية الحقوق –جامعة الإسكندرية معهد النقل الدولي واللوجستيات للدراسات العليا بالقاهرة.

• كما وافق المجلس على بروتوكول التعاون التدريبي بين كلية الدراسات الإقتصادية والعلوم السياسية جامعة الإسكندرية ومركز السياسات الإقتصادية –معهد التخطيط القومي .

• كما وافق المجلس على على مذكرة التفاهم بين جامعة الإسكندرية – جمهورية مصر العربية وجامعة عدن – الجمهورية اليمنية .

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 35027028
تصميم وتطوير