الأربعاء الموافق 19 - فبراير - 2020م

ثقافة الغربية تناقش تطور دور مصر الريادي على خلفية مؤتمر برلين

ثقافة الغربية تناقش تطور دور مصر الريادي على خلفية مؤتمر برلين

 

مصطفى النحراوى _ سيد عبدالدايم

 

 

أشارت الدكتورة أميرة صابر أستاذ الإعلام بجامعة طنطا خلال فعاليات ندوة تثقيفية نظمتها الهيئة العامة لقصور الثقافة بدار كتب طنطا الى تطور الأداء المصري على المستويين الاقليمي والعالمي خلال السنوات القليلة الماضية، وهو ما أكدت عليه مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في فعاليات مؤتمر برلين بشأن الأزمة الليبية.

وتابعت قائله: “مما لا شك فيه أن مصر الآن تخطو بخطوات واثقة نحو ريادة افريقية وعالمية افتقدتها أثناء حكم الجماعة الارهابية، والتي شهدت تدهورا ملحوظا في علاقة مصر بالعديد من دول العالم”، وأضافت:” حظيت مصر في الآونة الأخيرة على ثقة العالم بعدما تم لها الاستقرار الأمني، وبدأت عجلة التنمية في التقدم، برغم أن مصر لازالت في حرب شرسة مع منظمات ارهابية تحاول جاهدة النيل من أمنها واستقرارها”.

أدان عدد من علماء مديرية أوقاف الغربية كل أشكال العنف والتطرف، مؤكدين براءة الأديان والشرائع السماوية منها، وطالبوا بأن تسود قيم التعايش والحوار وقبول الآخر في المجتمع، فيما أجمع العلماء على مجهودات أبطال الشرطة المصرية في مواجهة التطرف والارهاب.

جاء ذلك خلال ندوة لبيت ثقافة السنطة للاحتفال بعيد الشرطة المصرية، ناقشت أهمية الوعي الثقافي والديني في مواجهة التطرف، وأكدت على ضرورة غرس القيم المجتمعية الصحيحة في نفوس الأبناء والشباب، مع التحذير من خطورة بعض الأخبار التي يتم بثها على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تستهدف احداث الفتنة والفرقة بين نسيج الوطن الواحد.

من جانبها قدمت فرقة كفر الزيات للموسيقى العربية باقة متنوعة من الأغاني الوطنية لكبار الفنانين ومنها “يا حبيبتي يا مصر” للفنانة شادية “احلف بسماها وبترابها” و”صورة صورة” للعندليب الأسمر عبد الحليم حافظ، ورائعة سيدة الغناء العربي أم كلثوم “طوف وشوف”، فيما شهد العرض مشاركة الحضور للفرقة الموسيقية أثناء غناء نشيد “بلادي بلادي” والذي اختتم به فعاليات الاحتفالية.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 38144891
تصميم وتطوير