الجمعة الموافق 23 - أغسطس - 2019م

ثقافة الغربية تناقش “الانجازات الثقافية لثورة 23 يوليو”

ثقافة الغربية تناقش “الانجازات الثقافية لثورة 23 يوليو”

 

مصطفى النحراوى _ سيد عبدالدايم

 

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة مجموعة متنوعة من الأنشطة والفعاليات الثقافية والفنية بفرع ثقافة الغربية، حيث أقام بيت ثقافة السنطة معرض للفن التشكيلي بحضور نخبة كبيرة من فناني محافظة الغربية ضم العديد من اللوحات المتنوعة في مختلف أشكال الفن التشكيلي ومنها البورتريه والتصوير.

أكدت دار الكتب بطنطا أن ثورة 23 يوليو ستظل واحدة من أهم ثورات مصر في العصر الحديث بما خلفته من آثار سياسية واجتماعية غيرت وجه الحياة في مصر، وتناولت خلال ندوة ثقافية تحت عنوان “ثورة 23 يوليو… القيادة والفكر” التغيرات الثقافية التي حدثت في المجتمع بعد قرار الزعيم جمال عبد الناصر بإنشاء وزارة للثقافة، مما أثر ايجابا على مستوى الفن والأدب خلال فترة الخمسينات والستينات وظهور عدد كبير من رواد الثقافة المصرية، ومنهم نجيب محفوظ واحسان عبد القدوس ويوسف ادريس.

شهد قصر ثقافة غزل المحلة توافد أعداد كبيرة من المشاركين في فعاليات الورشة الفنية المقامة بالقصر للتدريب وتعلم مهارات التشكيل بالورق وعمل مجسمات مختلفة الأشكال لنموذج المروحة الورقية باستخدام أوراق القص واللزق والألوان الخشبية والفلوماستر.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 33562482
تصميم وتطوير