الإثنين الموافق 17 - ديسمبر - 2018م
//test

تونس _الحبس عام لكل من يتحرش بامرأةفى مكان عام

تونس _الحبس عام لكل من يتحرش بامرأةفى مكان عام

تونس _الحبس عام لكل من يتحرش بامرأةفى مكان عام

 

 

 

إيمان البدوى

 

 

 

 

 

تونس _تشريع جديد يقضى بالحبس سنة وغرامة 2000 دينار  لكل من يتحرش بامرأة فى مكان عام من المنتظر طرحه على البرلمان التونسى حيث هو مشروع جديد للحد من العنف ضد المرأة والممنهج فى تونس .
زذلك حسبما أعلنت وزيرة المرأة التونسية سميرة مرعى فى تصريح اعلامى إن مشروع القانون الذي يقضي بالحبس مدة عام مع غرامة مالية تصل إلى 2000 دينار، لكل من يعمد إلى مضايقة امرأة في مكان عام، يهدف بالأساس إلى تغيير العقليات والسلوكيات، في ظل تزايد ظاهرة العنف المسلط على المرأة.
وينص المشروع أيضا على العقاب بغرامة بـ2000 دينار ضد كل من يتعمد التمييز في الأجر عن عمل متساوي القيمة على أساس الجنس، وتضاعف العقوبة في صورة العود والمحاولة موجبة للعقاب.
يذكر أن الحكومة التونسية قد صادقت على مشروع القانون وفى انتظار موافقة البرلمان عليه كما تم تجريم أفعال لم تكن مجرّمة في المجلة الجزائية، على غرار جريمة زنا المحارم وجريمة مضايقة امرأة في مكان عمومي وجريمة تشغيل الأطفال كعمالة منزلية وجريمة التمييز في الأجر على أساس الجنس، علاوة على إلغاء الأحكام القانونية التي كانت تمكن الجاني من الإفلات من التبعات الجزائية أو المحاكمة أو تنفيذ العقوبة عند الزواج بالضحية أو عند الإسقاط.

 التعليقات



 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 26878268
تصميم وتطوير
WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com