السبت الموافق 26 - سبتمبر - 2020م

توفير إعتمادات مالية بقيمة 250 مليون جنية لتطوير المناطق العشوائية بطنطا والمحلة الكبرى

توفير إعتمادات مالية بقيمة 250 مليون جنية لتطوير المناطق العشوائية بطنطا والمحلة الكبرى

مصطفى النحراوى _ سيد عبدالدايم 

أعلن اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية عن توفير إعتمادات مالية بقيمة 250 مليون جنية لتطوير المناطق العشوائية بطنطا والمحلة.

جاء ذلك عقب الإجتماع التنسيقي الذى عقد اليوم بالديوان العام للمحافظة بحضور المهندس خالد صديق المدير التنفيذي لصندوق تطوير المناطق العشوائية والوفد المرافق له وممثلين عن جهاز مشروعات الخدمة الوطنية  والنائب جلال عواره عضو مجلس النواب عن مدينة طنطا والنائب محمد خليفة عضو مجلس النواب عن مدينة المحلة الكبرى. والجولة الميدانية للمعاينة وتحديد الإحتياجات الفعلية للأماكن المقرر تطويرها.

حيث أوضح محافظ الغربية أن المناطق المستهدف تطويرها في مدينة طنطا تتمثل في منطقة العجيزى بنطاق حي أول ومنطقة على أغا والسلخانة بنطاق حي ثان طنطا  وذلك بقيمة تقديرية 180 مليون جنية.

كما أن المناطق المستهدف تطويرها في المحلة الكبرى تتمثل في (شارع عسل – مزلقان أبو القاسم – شارع الخبى – إستكمال منطقة المحجوب – منطقة التوبة – شارع الكوردى – شارع سبح الله وتفريعاته – شارع الصيد وتفريعاته – شارع أبو سفين أمام مسجد المنسوب –  شارع الدكرورى – شارع برهام –  شارع المنسوب) بقيمة تقديرية 70 مليون جنيه. مشيراً إلى أن أعمال تطوير هذه المناطق تتضمن رفع كفائة شبكة مياه الشرب والصرف الصحي ورصف الشوارع وتجهيز الشوارع الضيقة بالإنترلوك أو الخرسانة  وتجديد الأرصفة والبلدورات وكذا رفع كفاءة الأعمدة والإنارة بالمناطق  بالإضافة إلى تطوير الأسواق العشوائية. مع مراعاة تنسيق المظهر الحضاري للشوارع بما لا يتعارض مع  الصالح العام للمواطنين.

وفى إطار حرص محافظ الغربية على توفير الإعتمادات المالية الكافية وفق الإحتياجات الفعلية لهذه المناطق أجرى جولة ميدانية بالمناطق العشوائية المقرر تطويرها بطنطا والمحلة الكبرى والتي بدأها بتفقد منطقة على أغا بحي ثاني طنطا حيث إلتقى بالمواطنين موضحاً ما سيتم من أعمال متكاملة للتطوير. والذين أعربوا عن سعادتهم بما سيتم من أعمال تطوير وعن ما تم بمدينة طنطا بصفه عامة خلال الفترة الأخيرة. حيث وجه رئيس حي ثاني طنطا بتوفير أماكن مناسبة للسوق في الشوارع الأكثر عرضاً لتوفير السيولة المرورية وكذا إزالة مبنى متعدى على خط التنظيم بالمنطقة لإعاقته حركة المرور بالشارع مع متابعة مرور سيارة النظافة يومياً بالمنطقة لإزالة القمامة أولاً بأول.

كما تفقد أيضاً منطقة العجيزى المقرر تطوير 120 شارع فرعى بها و2 شارع رئيسي. حيث أصدر تكليفاته المشددة بالإلتزام الكامل بخطوط التنظيم في أعمال تطوير المنطقة وإزالة كافة التعديات على الشوارع.

وتابع محافظ الغربية جولته بتفقد المناطق العشوائية المقرر تطويرها بمدينة المحلة الكبرى حيث تفقد منطقة سوق اللبن وصندفا وشارع سعد زغلول. حيث أصدر تعليماته لرئيس حي أول المحلة الكبرى بإستكمال رصف شارع أبو الفضل – صندفا بمسافة 200م تقريباً. مع إستكمال كافة الأعمال بمنطقة سوق اللبن والتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي لإنهاء أعمال الصرف الصحي بشارع  سعد زغلول لسرعة دخوله أعمال التطوير وكذا حل مشكلة ضعف المياه بالمنطقة لحين الإنتهاء من تطوير محطة المياه التي ستزيد من ضغط المياه بالمحلة الكبرى 30/9/2019.

وخلال لقائه بمواطنه بشارع سعد زغلول تشكو من عدم صدور قرار إزالة كلية لمنزلها. حيث وجه رئيس حي أول المحلة الكبرى بمعاينة المنزل من قبل لجنة المنشآت الآيلة للسقوط وإتخاذ الإجراءات القانونية وفق قرارها.

وفى السياق ذاته؛ أكد محافظ الغربية على إهتمامه بتطوير المناطق العشوائية الغير أمنه وتحويلها إلى مناطق حضارية لتوفير حياة كريمة أمنه للمواطنين. مشيراً إلى متابعته الدورية لأعمال التطوير لتذليل أي عقبات قد تعرقل سير العمل في التطوير لضمان الإنتهاء في المواقيت المحددة وفق المواصفات والمقايسات المتفق عليها.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 44143962
تصميم وتطوير