الأربعاء الموافق 19 - يناير - 2022م

توافد محامي سوهاج علي صناديق الاقتراع في إنتخابات نقابة المحامين

توافد محامي سوهاج علي صناديق الاقتراع في إنتخابات نقابة المحامين

سوهاج – حسين ابوالمجد

بدأ محامي مركز ومدينة دار السلام جنوب شرقي محافظة سوهاج ، اليوم الأحد، في التوافد على لجنة انتخابات المحامين التي تجرى في استراحة النقابة، للإدلاء بأصواتهم على مقاعد النقيب العام وأعضاء مجلس النقابة.

وتمثل لجنة الانتخابات بجهينة لجنة واحدة بإجمالي 371 محامي لهم حق التصويت، من إجمالي 14 لجنة انتخابية على مستوى المحافظة، ومن لهم حق التصويت بلغ 6099 محامي، وتجرى عملية الاقتراع تحت إشراف قضائي تام من النيابة الإدارية.

وقال وليد العريض ، محام بدار السلام ، في تصريح ل “البيان” أنه تسلمت نقابة المحامين بسوهاج البطاقات الانتخابية والصناديق، الثلاثاء الماضي، وتم توزيعها على مقار الاقتراع بمراكز المحافظة تحت إشراف أعضاء المراكز والموظفين بالاستراحات.

وأضاف، العريض أن النيابة الإدارية قد أعلنت تعليماتها الخاصة بانتخابات نقابة المحامين، حيث أكدت أن عمليات التصويت ستبدأ في تمام الساعة التاسعة صباحاً وتنتهي في تمام الخامسة مساءاً، ثم يتم غلق الأبواب وفى حالة وجود ناخبين داخل جمعية الانتخابات المحددة يسمح لهم بالتصويت، ويستمر التصويت حتي تمام الانتهاء من إدلائهم بأصواتهم.

ومن الجدير بالذكر ، أن عدد المنافسون على منصب النقيب 18 مرشحًا و95 مرشحًا لعضوية مجلس النقابة عن استئناف القاهرة، و7 عن استئناف الإسكندرية و4 عن استئناف بنى سويف، و8 عن استئناف الإسماعيلية، و10 عن استئناف أسيوط و12 عن استئناف المنصورة و9 عن استئناف قنا و15 عن استئناف طنطا و16 الإدارات القانونية، ليكون إجمالي عدد المرشحين 194 مرشحًا.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان بنك مصر

إعلان بنك مصر

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 56922841
تصميم وتطوير