الأحد الموافق 09 - مايو - 2021م

تنفيذ مجمع للصناعات الصغيرة بمشاركة اتحاد الصناعات

تنفيذ مجمع للصناعات الصغيرة بمشاركة اتحاد الصناعات

على الشرقاوى

 

أكد المحافظ خلال المجلس التنفذى انه اعطى مهلة أقصاها 3 شهور للانتهاء من محطة تحلية المياه الخاصة بالمنطقة الصناعية بعد وصول التصميم النهائى للمحطة من المكتب الاستشارى حسب التوسعات النهائية ، مع الانتهاء من غرف التهدئة التى سيتم انشائها لتحقيق التوازن فى الضغوط على الشبكة .
كما وافق المحافظ على طلب مقدم من بعض أصحاب المصانع ( مصنع تعبئة بوتاجاز ) للموافقة على مد خط صرف صحى على خط المنطقة الصناعية للمصنع شرط تحصيل 20 جنيهاً على المتر لمساحة المصنع وأن يتحمل صاحب المصنع كافة نفقات التوصيل بالكامل تحت اشراف شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالشرقية والمساهمة بمبلغ لصالح صندوق التوسعات المستقبلية بالمنطقة والصيانة وفى حالة وجود صرف صحى يتم الزام الجهه بتركيب محطة معالجة مصغرة بالمصنع حتى لا يتسبب الصرف الصناعى فى اتلاف الشبكة .
وطالب المحافظ باضافة بند فى العقد يتعهد فيه المشترى بدفع قيمة التأمين كاملة لصاحب المصنع الأصلى ( البائع )،حتى لا يتم قطع الكهرباء أو رفع المحول على أن يتم تحصيل مبلغ 25 جنيهاً على المتر المربع للمصنع فى حالةالتأجير لمدة ثلاث سنوات و 35 جنيهاً لمدة خمس سنوات .
بالنسبة لمنطقة بساتين الاسماعيلية : ـ
أكد المحافظ على وقف التراخيص الجديدة لمنطقة بساتين الاسماعيلية بناءاً على تعليمات هيئة التنمية الصناعية ، وبالنسبة للمصانع القديمة يتم منح تراخيص مؤقته بمهلة 3 شهور بنفس المبالغ المقررة التى يتم الاتفاق عليها بين الطرفين حسب مساحة المصنع ولا تراجع فى هذا القرار .
قال المحافظ أنه بناءً على الاجراءات التى تم اتخاذها حيال المستثمرين الغير جادين انتهت مشكلة جميع الأراضى الفضاء وقام الجميع بتنفيذ المشروعات التى تعهدو بها ما عدا السماح لعدد 4 شركات ومصانع أدوية بالتأجيل حتى تنتهى شبكة الصرف الصحى بالمنطقة .
وقال المحافظ أنه تم تحصيل حوالى 5 مليون جنيه ونصف لصالح مكتب الاستثمار بالمحافظة ، مشيراً إلى أن اللجنة الفرعية والتى تم تشكيلها بالمرور على المستثمرين نجحت فى انهاء كافة مشاكل التنازل والبيع والتأجير وتغيير النشاط بالمنطقة .
وأعلن المحافظ أنه خلال الأيام القادمة سيتم تنفيذ مجمع للصناعات الصغيرة ( منطقة حرفية ) خاصة بالشباب بمشاركة اتحاد الصناعات مشيراً إلى أنه سيتم التوسع فى هذه المنطقة وتخصيص جزء منها للبيع للشباب.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 50127230
تصميم وتطوير