الأحد الموافق 11 - أبريل - 2021م

تنظيم وقائي خلال استلام منحة 500 جنية للعمالة ” ببريد العدوة ” في اليوم الأول

تنظيم وقائي خلال استلام منحة 500 جنية للعمالة ” ببريد العدوة ” في اليوم الأول

محمود عشري

نظمت الوحدة المحلية لمدينة العدوة شمال محافظة المنيا عملية الدخول وصرف منحة العمالة غير المنتظمة المتضررة من تداعيات أزمة كورونا، والتى قررها الرئيس عبد الفتاح السيسى، وقدرها 500 جنيه.

 

ووفرت الوحدة المحلية لمدينة العدوة كراسى على مسافات متباعدة تحت مظلة أمام منافذ الصرف بالبريد للسيطرة على الزحام ومع الاختلاط بين المواطنين.

 

وتابع وكيل الوزارة محمد السيد ليله رئيس مركز ومدينة العدوة بمتابعة والتأكد من توفير الفراشة والكراسي وذلك أمام مقر بنك الائتمان الزراعي بالعدوة والعمل علي راحة المواطنين أثناء عملية صرف المنحة المقدمة من الدولة وقدرها ٥٠٠ جنيه وذلك تيسيرا وتخفيفا علي أعباء المواطنين في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد.

 

وقال رئيس المركز للمواطنين أنه لا داعي للتكدس والازدحام وان ناخذ الحيطة والحذر من التجمع وذلك للوقاية من فيروس كورونا المستجد وان كل مواطن مستحق للمنحة سوف يستلمها بكل سهولة ويسر .

 

وقال المهندس أبراهيم عطية نائب رئيس مجلس مدينة العدوة تنفيذا لتعليمات اللواء اسامة القاضي محافظ المنيا انه تم تجهيز مكاتب البريد وفروع بنك التنمية الزراعي باماكن انتظار، كراسي – وفراشة، للسادة المستحقين للصرف واتخاذ الاجراءات الاحترازية والاحتياطيات الوقائية والصحية لهم وتنظيم حركة الدخول الخروج اثناء الصرف .

 

وفي ذات السياق أعلن الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، صرف الإعانة للعمالة غير المنتظمة ستكون لمن تلقى من المستحقين رسالة نصية على هاتفه المحمول، تتضمن موعد ومكان صرف المنحة سواء بفروع البريد أو البنك الزراعى.

 

ودعا الوزير المستفيدين من المنحة بالذهاب فى المكان والمعاد المحددة فى الرسالة المرسله إليه لصرفها، لمنع الزحام وحفاظا على سلامتهم.

 

وأوضح الوزير أنه سيتم صرف المنحة فى 5600 منفذ تتضمن مكاتب البريد المنتشرة بجميع أنحاء الجمهورية ونحو 600 مدرسة ومركز شباب ومنافذ البنك الزراعى، كما كشف الوزير عن اتجاه لإطلاق خط ساخن لتلقى استفسارات المستحقين بهذا الشأن.

 

ويتم صرف المنحة للعمالة غير المنتظمة المستحقة والمتضررة من أحداث كورونا، بناء على توجيهات رئيس الجمهورية، حيث أعلنت الحكومة المصرية عن البدء فى صرف المرحلة الأولى منها وقدرها 500 جنيه ابتداء من الاثنين وحتى الأربعاء، ويتم صرف المنحة بناء على رسالة تصل من رقم 2030 على الشخصي للمستفيد، الذى سجله المستحق على موقع القوى العاملة، وسيتم إرسالها للمستحقين، للتعارف من خلالها عن موعد جاهزية الإعانة سواء كانت هيئة البريد المصري أو البنك الزراعى المصرى، أما من يمتلك حسابا شخصيا عبر البريد أو البنك الزراعى ستدخل المنحة فى حسابه بشكل فورى وسترسل للمستفيد رسالة نصية.

 

 

تنظيم وقائي خلال استلام منحة 500 جنية للعمالة " ببريد العدوة " في اليوم الأول

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 49365022
تصميم وتطوير