الإثنين الموافق 21 - أكتوبر - 2019م

تقام في مصر ـ أول مسابقة عالمية للسيارات الكهربائية

تقام في مصر ـ أول مسابقة عالمية للسيارات الكهربائية

كشفت شركة أبوسوما للتنمية السياحية “سوماباى” النقاب، عن رعايتها للشباب الموهوب والمخترعين ممن لديهم ميول إبتكارية فى مجال تكنولوجيا النقل والسيارات والطرق، حيث تقوم بإستضافة أول مسابقة عالمية للسيارات الكهربائة تقام على أرض مصر، وذلك فى منتجع سوماباى البحر الأحمر التابع لها خلال النصف الأول من شهر مارس المقبل ،وسيتم تنظيمها من قبل مؤسسة “جلوبالEEE” العالمية.

وأكدالمهندس إبراهيم المسيرى رئيس مجلس إدارة شركة أبوسوما للتنمية السياحيةأهمية السعى نحو خلق جيل أكثر ذكاءً وإبداعاً والعمل على تشجيع إبتكاراتهم وتبنيها من قبل القطاع الخاص أو منظمات المجتمع المدنى من أجل النهوض بالبلاد.. مشيراً إلى ضرورة تهيئة الطاقات البشرية وإستغلالها وتنميتها لتساهم بفعالية في تحقيق التنمية المستدامة القادرة على التنافس العالمي.

وأوضح المسيرى ضرورة توسيع مدارك الطلاب والشباب في مجال الثورة التكنولوجية وتطوير كفاءاتهم علمياً لخلق بيئة مؤهلة تعمل على نشر ثقافة علوم التكنولوجيا فى مجال السيارات من أجل بيئة نظيفة، وذلك فى ظل توجه الحكومة لإستغلال أهمية الطاقة كعنصر رئيسي لكل أنشطة التنمية، حيث تحتاج المرحلة الراهنة لتعزيز وضمان وتنوع مصادر الطاقة المتجددة، خاصة الطاقة الشمسية والكهربائية والرياح.

ومن جانبه، أكد الدكتور خالد مصطفى مدير عمليات مصر فى مؤسسة جلوبال EEE – المنظمة للمسابقة -، أن التحول إلى الطاقة النظيفة والمتجددة يعد خطوة كبيرة إلى الأمام نحو بيئة نظيفة وتعمل على مكافحة تغير وتلوث المناخ.

وأوضح أن الأمر أصبح يحتاج إلى حماية البيئة لأجل تحقيق التنمية المستدامة،حيث تشكل الطاقة المتجددة أحد وسائل حماية البيئة،لذلك نجد دولاً عديدة تهتم بتطوير هذا المصدر من الطاقة وتضعه هدفاً تسعى لتحقيقه،حيث أن نجاح الدول على مدى الأعوام القادمة لن يعتمد على توافر موارد الطاقة المتجددة فقط، ولكن إلى حد كبيرسيعتمد على صناعتها وإدارتها وإعداد جيلاً مبتكراً من القادة والمهنيين من مختلف التخصصات.

الجدير بالذكر أن “المسابقة العالمية للسيارات الكهربائية” ستقوم بمشاركة 150 طالب من كليات الهندسة فى 10من جامعات مصر.

ويشار إلى أنه تقوم مؤسسة التعليم والطاقة والبيئة العالمية (Global EEE) – التى يترأسها العالم المصرى الدكتور نبيه بدوى – بتنظيم هذه المسابقة فى مختلف دول العالم على مدار 30 عاماً كان آخرها فى دبى عام 2014 ،حيث تضم المؤسسة نخبة من ذوى الخبرة والكفاءات فى مجالات التكنولوجيا والتسويق والتعليم وسباق السيارات.

 

تقع قرية ومنتجع Somabay “سوماباى التابعة لشركة أبوسوما للتنمية السياحية- على ساحل البحر الأحمر، في شبه جزيرة تحمل الإسم نفسه خارج الغردقة، وتشتمل على خمسة فنادق فاخرة، ومنتجع صحي ومنافذ رياضية ومشاريع سكنية ومرسي أنيق.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 35075436
تصميم وتطوير