الأحد الموافق 20 - أكتوبر - 2019م

تفاصيل حياة شاب عاش عام كامل بدون “قلب”

تفاصيل حياة شاب عاش عام كامل بدون “قلب”

 

كتب آية فتح الله

شاب امريكي يبلغ من العمر 25 عاماً يدعي”ستان لاركين” كان يعاني من قصور في القلب أضطر الأطباء الي حل مؤقت بارتداءه قلب اصطناعي في حقيبة علي ظهره حتي يجد متبرع ينقذه .

وهذا المرض الي أصاب هذا المريض لم يصبه وحده بل كان يعاني منه أخيه أيضاَ فهوة مرض وراثي يسمي أعتلال عضلة القلب العائلي، وهي حالة وراثية تصيب القلب، وتؤدي إلى قصور القلب دون أي إشارة مسبقة، وهي واحدة من الأسباب الرئيسية لوفاة الرياضيين.
قال الجراح الذي كان وراء عملية الزراعة جوناثان هافت ((Jonathan Haft من مركز فرانكل للقلب والأوعية الدموية في جامعة ميتشيغان (the University of Michigan Frankel Cardiovascular Centre): «كان كلاهما مريضٌ جدًا، عندما التقينا بهما أول مرة في وحدات العناية المكثفة لدينا، وأردنا أن نجري لهما عمليات زراعة قلب، ولكن لم نكن نعتقد أنه لدينا وقت كافٍ، حيث أنّ هناك شيئًا يتعلق بوضعهما التشريحي المميز، بحيث أنّ التكنولوجيا الأخرى لم تكن لتعمل».

في حين أنّ الأجهزة الأخرى مثل أجهزة تنظيم ضربات القلب المزروعة، بإمكانها مساعدة المرضى المصابين بقصور القلب الجزئي، إلاّ أنّ syncardia)) يستخدم عند فشل كلا جانبي القلب.

احتاج دومينيك لاستخدام التكنولوجيا فقط لعدة أسابيع قبل أن يخضع لعملية زراعة قلب كاملة، بينما اضطر ستان إلى الانتظار لأكثر من عام، وبدلًا من البقاء في المستشفى، تم تزويده بجهاز قابل للحمل والنقل، مما مكنه من العودة لمنزله في هذه الأثناء.

تلقى ستان قلب المُتبرع في 9 مايو 2016، والآن هو معافى تمامًا، وشارك قصته التي أسماها (الأفعوانية العاطفية) مع الصحافة، لرفع الوعي بشأن 5.7 مليون أمريكي يعاني من قصور القلب، وبحاجة ماسة إلى متبرعين بالقلب.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 35050590
تصميم وتطوير