الجمعة الموافق 23 - أغسطس - 2019م

تفاصيل جديدة فى اعتقال طلاب جامعيين يرتدون زى داعش

تفاصيل جديدة فى اعتقال طلاب جامعيين يرتدون زى داعش

تفاصيل جديدة فى اعتقال طلاب جامعيين يرتدون زى داعش 

 

 

 

 

إيمان البدوى 

 

 

 

 

العراق ألقت الشرطة العراقية القبض على طلاب جامعيين يرتدون الزى الخاص بتنظيم داعش ويحملون أعلام اتنظيم  حيث أصدرت مديرية شرطة محافظة النجف، توضيحاً عن أسباب  القبض عليهم  في قضاء الكوفة.

 

وقالت  في بيان توضيحى لها ، إنه “نود أن نوضح لكم حقيقة ما تناقلته بعض وسائل الإعلام حول قيام شرطة المحافظة باعتقال أحد عشر طالبا يقومون بمشاهد تمثيلية لغرض حفل تخرج والقيام بتحريف الحقيقة لدوافع وغايات تخدم نهجها في التعاطي مع الملف الامني في المحافظة”.     وأضاف البيان ان “الحقيقة هي في الساعة الواحدة من ظهر هذا، اليوم (أمس الاربعاء)، وردت اتصالات كثيرة من مواطنين مدينة الكوفة حول وجود مجموعه ترتدي زي عناصر داعش وتحمل علم داعش مع أسلحة وترتدي ملابس سوداء”، مردفاً انه “تم تحديد المكان وعلى الفور تم تحريك قوة مشتركة من الأجهزة الامنية والاستخبارية”.     ونوه البيان الى انه “تم تطويق المكان وإلقاء القبض على المجموعة التي تبين فيما بعد أنهم من طلاب كلية الدراسات الإنسانية قسم الاعلام والبالغ عددهم عشرة طلاب وطالبتين وتم ضبط بحيازتهم أربع قطع أسلحة 3 من نوع رشاشة كلاشنكوف مع 90 اطلاقة عتاد حي ومسدس صوتي وملابس سوداء وادوات تنكر شبيها بازياء تنظيم داعش وعلم التنظيم الإرهابي”.     وتابع البيان انه “عند التحقيق معهم تبين انهم من طلاب الكلية المذكورة اعلاه ومن المراحل ليست النهائية وأنهم يقومون بمشاهد تمثيلية علما أنهم لم يقوموا بالحصول اي اذن من اي جهة مخولة بذلك وبدون علم الأجهزة الأمنية”.     وأوضح البيان انه “تم عرض الموضوع على قاضي التحقيق وتم توقيفهم وفق 240 ق ع وللجواز القانوني وبعد جلب مايؤيد صحة ادعائهم تم اخلاء سبيلهم بكفالة من القاضي والتعامل مع الأسلحة المضبوطة وفق القانون”.

وأهابت مديرية شرطة المحافظة بالطلبة والمؤسسات الإعلامية سلوك الطرق والتعليمات القانونية والاصولية في هكذا مواضيع واستحصال الموافقات الاصولية وأنها مستعدة لتقديم كل الدعم لهم، داعية وسائل الإعلام الى توخي الدقة في التعاطي مع الملف الامني والابتعاد عن نقل اجزاء الحوادث واخفاء الاجزاء الاخرى للتاثير على استقرار الملف الأمني أو تشوية صورته مهما كان .

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 33552060
تصميم وتطوير