الجمعة الموافق 05 - يونيو - 2020م

تفاصيل جديدة عن حالة اشتباه بكورونا داخل مستشفى سوهاج الجامعي

تفاصيل جديدة عن حالة اشتباه بكورونا داخل مستشفى سوهاج الجامعي

تفاصيل جديدة عن حالة اشتباه بكورونا داخل مستشفى سوهاج الجامعي

 

 

 

أوضح  المركز الاعلامي لجامعة سوهاج، عن أن هناك ملابسات غير صحيحة عن حالة اشتباه بكورونا جاءت الى المستشفى الجامعي، وتم تحويلها الي المستشفى التعليمي الذي اثبت فيما بعد ايجابية الحالة، وعن المطالبة بعزل المستشفى 14 يومً

وأوضح المركز الاعلامي في بيان -قبل قليل -الاتي  :

 

1- حضرت إحدى السيدات تبلغ من العمر ٦٢ عام من مركز جرجا، حيث كانت تعانى من ارتفاع بدرجة الحرارة وضيق بالتنفس وتم التعامل معها حسب البروتوكول المتبع فى حالات الاشتباه، حيث اخذ الطبيب المخصص لفرز وفحص هذه الحالات تاريخها المرضى طبقا للبروتوكول المرسل من وزارة الصحة، وتبين انه ليس لديها تاريخ مرضى بمخالطة احد الحالات المصابة او العودة من الخارج، لكن حرارتها مرتفعة وتعانى من ضيق بالتنفس.

 

2- تم سحب صورة دم للمريضة بواسطة التمريض النوباتجى فى غرفة الفرز، وتم طلب اشعة على الصدر للمريضة وعندما ظهرت الأشعة تبين أنها حالة اشتباه، وتم على الفور تحويل المريضة إلى المستشفى التعليمى، حيث تم متابعتها هناك مع الزملاء فى المستشفى التعليمى على مدار يوم ونصف حتى ظهرت نتيجتها إيجابية.

 

3- التعامل مع الحالات يتم وفقا للبروتوكول المتفق عليه بين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية وبين وزارة الصحة، والذى يحدد طريقة التعامل مع هذه الحالات ونوع الواقيات الشخصية التى يرتديها الطبيب والتمريض، وكل من يتعامل مع المريض المشتبه به.

 

4- بمجرد خروج المريض من حجرة الكشف المخصصة فقط لحالات الاشتباه، يتم تعقيم الغرفة حسب البروتوكول الخاص بمكافحة العدوى.

 

5- حجرة الفرز فى مدخل الاستقبال متخصصة فقط لحالات الاشتباه ولا يدخل المريض المشتبه به إلى اى مكان فى المستشفى يتردد عليه العاملين او الأطقم الطبية، حتى الأشعة على الصدر تم تخصيص جهاز مستقل فى مبنى العيادات الخارجية لعمل الأشعة ويقوم بعملها فنى الأشعة مرتديا الواقيات الشخصية ويقوم بتعقيم الجهاز بعد كل مريض طبقا لتعليمات مكافحة العدوى.

 

6- حتى الآن لم يتم حجز او علاج اى مريض اشتباه داخل المستشفى وكل الحالات المشتبه بها تم تحويلها للمستشفى التعليمى، وهذه هى الحالة الإيجابية الوحيدة من عشرات الحالات التى تم الاشتباه بها.

 

7- يتم إبلاغ فنى الأشعة بحالة الاشتباه وهو الذى يقوم بعمل الأشعة ولا يتعامل مع المريض طبيب الأشعة اطلاقا، كما أن جهاز العيادات الخارجية هو المخصص فقط لفحص حالات الاشتباه ولا تجرى عليه أية اشعات لمرضى آخرين يعانون من أمراض أخرى لا علاقة لها بالاشتباه بفيروس كورونا.

 

وأكدت جامعة سوهاج – أن الجامعة تحتفظ بحقها القانوني تجاه ناشر البوست، على اعتبار انه انتهك خصوصية المريض ونشر بياناته، وتداول اخبار كاذبة من شأنها تثير الذعر في نفوس كل المترددين على المستشفى الجامعي و الاطقم الطبية والعاملين، ذلك المرفق الحيوي الذي نحتاجه جميعا، كما انه خالف قرارات النائب العام، و رئيس مجلس الوزراء، وخالف ايضا الامر الادارى الصادر من رئيس الجامعة و التى تحظر جميعها، نشر أية بيانات او اخبار عن مرض كورونا على وسائل التواصل.

 

وشدد البيان،  علي ان الدعوات و التي تصدر من اشخاص غير مسئولة لغلق المرافق الطبية اذا ظهرت بها حالات اشتباه كورونا هي شديدة الخطورة، فكيف نغلق تلك المرافق التي تتعامل مع هؤلاء المرضي وتشخص حالاتهم لعلاجهم العلاج الامثل، ونؤكد هنا ان تعليق العمل بالمرافق الطبية لا تصدر الا من السلطات الصحية .

 

واختتم البيان “اننا إذ نتمنى السلامة لجميع الاطقم الطبية والعاملين و المترددين على المستشفى ونتخذ كل الإجراءات الاحترازية لحمايتهم جميعا، فإننا نطلب من الجميع التحلى بروح المسؤولية ومراعاة الحالة النفسية للاطقم الطبية والعاملين بالمستشفى خصوصا اننا قد نواجه زيادة فى أعداد الحالات تستوجب منا جميعا أداء دورنا على الوجه الأكمل”

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 40999384
تصميم وتطوير