السبت الموافق 16 - يناير - 2021م

تعليم بني سويف يناقش ندرة ومحدودية موارد مصر المائية وحتمية التحول إلى ثقافة الترشيد

تعليم بني سويف يناقش ندرة ومحدودية موارد مصر المائية وحتمية التحول إلى ثقافة الترشيد

بني سويف محمد عبده

نظمت إدارة تكافؤ الفرص بمديرية التربية والتعليم ببني سويف،برئاسة عائشة عبدالرحيم، اليوم، ندوة تحت عنوان ” الأمن المائي وترشيد الاستهلاك” تحت شعار حافظ عليها تلاقيها، بالتعاون مع مركز الإعلام، وذلك بقاعة ديوان عام المديرية، تحت رعاية محمد حسام الدين وكيل وزارة التربية والتعليم .

 

وحضر الندوة كلا من  درويش حيدر مدير عام التعليم العام بالمديرية، والدكتور محمد يوسف، بالإدارة المركزية للإعلام بوزارة الرى ، وطلال مكي مدير مركز الإعلام ببني سويف، والاتحادات الطلابية بالمدارس .

 

ومن جانبهم اكد الحاضرون على ندرة ومحدودية موارد مصر المائية وحتمية التحول من ثقافة الوفرة المائية الى ثقافة الترشيد والتعريف بحجم المشكلة المائية في مصر وطبيعتها والتأكيد على استراتيجية الدولة في مجال الشأن المائي والمتمثلة في اﻷربع تاءات من تحسين وترشبد وتنمية وتوعية وتهيئة البيئة المواتية وإلقاء الضوء على ندرة ومحدودية موارد مصر المائية وحتمية التحول من ثقافة الوفرة المائية الى ثقافة الترشيد فى ظل التحديات التى تواجه قطاع المياه بالدولة وفى مقدمتها تفاقم الزيادة السكانية على الرغم من ثبات حصة مصر من المياه، وتدهور نوعيتها نتيجة للسلوكيات السلبية واللامسؤلة من بعض فئات المجتمع.

واشاروا خلال الندوة على الدور اﻹيجابي المنوط بشباب الوطن في الحفاظ على الموارد المائية من الهدر والتلويث وحماية نهر النيل من التعديات ، ونوهوا لضرورة تحويل المخرجات إلى واقع عملي من خلال قيام جموع الطلبة والطالبات بنشر التوعية المائية بين مواطني المحافظة وخاصة بين المرأة الريفية وربات البيوت وأبناء المدارس لمواجهة السلوكيات السلبية لدى بعض المواطنين وترسيخ السلوكيات الإيجابية فى نفوس جميع المواطنين من أجل احترام نعمة الماء وشكر الله تعالى عليها وترشيد استخداماتها والحفاظ عليها وتوضيح مدى خطورة تلويث نهر النيل على حياة الإنسان والحيوان والنبات.

 

ووضحوا أنه جاري التواصل مع العديد من المدارس المصرية على مستوى الجمهورية لمناشدة المرأة المصرية وتفعيل دورها الهام في توعية جموع المواطنين من أجل الحفاظ على ثروتنا المائية وترشيد استخدامها والكف عن إهدارها وتلويثها ومواجهة التعديات على نهر النيل .

 

وتأتى هذة الندوات من ضمن خطة اﻹعلام المائي بوزارة الموارد المائية والري، لوعي طلبة وطالبات مدارس بني سويف، للتوعية والإرشاد المائي تحت شعار حافظ عليها تلاقيها.

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 47290313
تصميم وتطوير