الجمعة الموافق 16 - أبريل - 2021م

تعليم الغربية يطلق مبادرة “لائق لحياة كريمة” بزفتى

تعليم الغربية يطلق مبادرة “لائق لحياة كريمة” بزفتى

كتبت/ هند مجدي 

في اطار توجيهات الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، و الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، أطلقت اليوم التربية النفسية مبادرة “لائق لحياة كريمة” ، وبتوجيهات ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، ومدير عام الخدمات بالمديرية، د. السيد ابراهيم العراقي.

كانت مبادرة حياة كريمة والتي أطلقها فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في بداية عام ٢٠١٩، لتوفير احتياجات الفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا، في كل المجالات الخدمية مثل الصحة، والتعليم والسكن، والتي تهدف الى توفير حياة كريمة للفئات الاكثر احتياجا ورفع المعاناة عن الأسر الفقيرة. كما تهدف إلى التخفيف عن كاهل المواطنين بالمجتمعات الأكثر إحتياجاً في الريف والمناطق العشوائية في الحضر، وتعتمد المبادرة على تنفيذ مجموعة من الأنشطة الخدمية والتنموية التى من شأنها ضمان “حياة كريمة” لتلك الفئة وتحسين ظروف معيشتهم. الجدير بالذكر، أن المبادرة تهتم بثلاثة محاور رئيسية وهي التخطيط لحياة كريمة، والمحور الثاني السعادة ومسئولية الأسرة، والمحور الثالث اعرف قدراتك واصنع مستقبلك، وتقدم المبادرة للعاملين بالتربية والتعليم بالإدارات التعليمية العشر، وبالتعاون مع وزارتي الشباب والرياضة، والثقافة، والمجلس القومي للمرأة.
وتم تنفيذ اولي اللقاءات بإدارة زفتي بحضور جيهان صابر، مدير عام الادارة، وعبد الوهاب دغش، وكيل الادارة، ولفيف من العاملين بالإدارة ومديري المدارس، وقد تناول اللقاء (كيف تخطط لنفسك بطريقة منظمة والسعادة مسئولية الاسرة ومواجهة تحديات العصر والثقة بالنفس).

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 49500247
تصميم وتطوير