الأربعاء الموافق 17 - يوليو - 2019م

تعز تزف 40 عريسا من مبتورى الأقدام و ضحايا الحرب

تعز تزف 40 عريسا من مبتورى الأقدام و ضحايا الحرب

تعز تزف 40 عريسا من مبتورى الأقدام و ضحايا الحرب 

 

 

 

 

 

إيمان البدوى 

 

 

اليمن شهدت محافظة  تعز  اليوم السبت، زفاف 40 عريسا من مبتورى الأقدام  من جرحى الحرب مع الحوثيين  أصيبوا في معارك خاضوها ضد مسلحي الحوثي والقوات الموالية للرئيس السابق، علي عبد الله صالح.

وشارك المئات في الحفل الجماهيري الذي نُظم بشارع جمال، أبرز شوارع مدينة تعز، معبرين عن فرحتهم بزفاف هؤلاء الجرحى رغم استمرار الحرب في المدينة.

وجاء هذا الحفل تحت شعار “مودةٌ ورحمة”، بتنظيم من مؤسسة معاذ التنموية (غير حكومية) وبالتنسيق مع مؤسسة رعاية التنموية (غير حكومية)، وبرعاية من محافظ تعز، علي المعمري.

كذلك، أقيم حفل آخر لزفاف هؤلاء الجرحى في إحدى صالات جامعة تعز الحكومية.

وشارك في الفعاليتين، مسؤولون في السلطة المحلية بمحافظة تعز، بالإضافة إلى قيادات أمنية وعسكرية.

وفي بيان لها تلقت الأناضول نسخة منه، قالت مؤسسة “معاذ التنموية” إن “هذا العرس الجماعي جاء بعد إعداد استمر 3 أشهر من العمل الجاد المستمر والمتابعة الحثيثة لاستكمال الإجراءات الإدارية والفنية للفعالية”.

وأوضحت أن “مشروع هذا العرس هو الأول من نوعه في اليمن كونه يستهدف شريحة الجرحى (مبتوري الأقدام)”.

وبينت أن المشروع يهدف إلى “دعم الجريح نفسياً واجتماعياً وتعزيز وتقدير هذه الشريحة، وتشجيعهم على الاستمرار في البناء والمشاركة في تنمية المجتمع ورفع الروح المعنوية لديهم بما يمكنهم من العيش الكريم في الحياة”.

وتشهد اليمن منذ نهائيات مارس عام 2015   عمليات عسكرية   ضد الحوثيين وقوات صالح، من قبل التحالف العربى  استجابة لطلب الرئيس اليمنى هادي، بالتدخل عسكريا، في محاولة لمنع سيطرة عناصر الجماعة وقوات صالح على كامل البلاد، بعد سيطرتهم على العاصمة ومناطق أخرى بقوة السلاح بحسب مانشرت وكالة الأناضول .

مبتورى الاقدام اليمنيين

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 32581179
تصميم وتطوير