الأربعاء الموافق 20 - يناير - 2021م

تعرف علي ملخص مباراة الإتحاد السعودي وفريق الشباب بنصف نهائي البطولة العربية

تعرف علي ملخص مباراة الإتحاد السعودي وفريق الشباب بنصف نهائي البطولة العربية

  كتبت : ميار أمين

تأهل فريق نادي الإتحاد السعودي لنهائي كأس محمد السادس للأندية الأبطال بعد التغلب على فريق الشباب في اللقاء الذي جمع بينهم بإستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في جده ضمن منافسات نصف نهائي تلك البطولة ( البطولة العربية ).

وقد انتهى لقاء الذهاب بينهم بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما ،بينما انتهى لقاء الإياب بفوز صاحب الأرض بهدفين مقابل هدف.

سجل أهداف مباراه الذهاب لفريق الاتحاد كلا من ( رودريجيز ، رومارينو دا سيلفا ) ،بينما سجل لفريق الشباب كلا من ( ليشنوفسكي ، كريستيان جيوانكا ).

وفي لقاء الإياب سجل للاتحاد (روماينو دا سيلفا ، بيجوفيتش) ،وسجل (فابيو مارتينيز) لفريق الشباب.

كانت مجريات اللقاء سريعة منذ البداية واستطاع فريق الشباب تسجيل الهدف الأول في الدقيقة ال1 من المباراه عن طريق “فابيو مارتينيز” بعد تمريرة من جهه اليمين عن طريق تركي العمار الذي استغلها صاحب الهدف على الطائر واسكنها الشباك.

وكرر فريق الشباب محاولاته الهجومية في الدقيقة ال14 بعد تمريرة خاطئه من دفاعات الاتحاد قطعها بانيجا وانطلق وسدد صاروخية ولكن تصدى لها حارس فريق الإتحاد ، ثم في الدقيقة ال34 بتمريرة من ديوب الي فابيو مارتينيز داخل منطقة الجزاء سددها ولكن كان لها حارس الإتحاد بالمرصاد وتصدى لها وكان آخره الفرصه التي اتاحت له في الشوط الأول في الدقيقة ال37 من مخالفه على فريق الاتحاد ولكن لم يستغلها لاعبي الشباب وتصدى لها حارس الإتحاد.

بالرغم من تفوق فريق الشباب على صاحب الأرض من حيث النتيجة ولكن صاحب الضيافة تفوق عليه من حيث نسبه الاستحواذ التي وصلت إلي 66٪ في الشوط الأول وأتاحت له فرصتين لتسجيل التعادل ولكنه لم يستغلهم بالشكل المطلوب كانوا مع الدقيقة ال26 برأسية زياد الصحفي عن طريق ركنية ارسلها فهد المولد ولكن تصدى لها حارس مرمى الشباب ،وايضا مع الدقيقة ال43 أهدر المحترف المصري أحمد حجازي هدف مؤكد بعد إرسال عرضية متقنة على رأسه ولكنه سددها بقوه بعيد عن المرمى.

ولكن مع بداية الشوط الثاني زاد فريق الإتحاد السعودي من الهجمات وكاد أن يسجل التعادل مبكرا مع الدقائق 48 بتسديده رومارينو ولكنها مرت بجوار القائم ،وفي الدقيقة 64 أهدر مهند الشنقيطي هدف محقق بعد تمريرة من كمارا داخل منطقة الجزاء من جهه اليسار ولكن تصدى لها حارس الشباب بسهولة. 

ومع الدقيقة ال50 كاد فريق الشباب أن يحرز الهدف الثاني من تسديدة مباغتة على المرمى عن طريق متعب الحربي ولكن أنقذها حارس الإتحاد قبل أن تتخطى خط المرمى.

وفي الدقيقة ال72 ابتسم الحظ لأصحاب الأرض واستطاعوا زياره الشباك واحراز هدف التعادل بأقدام رومارينو دا سيلفا بعد تمريره من فهد المولد من جهه اليمين.

ورد على هذا الهدف فريق الشباب بصاروخية في الدقيقة ال77 ولكنها مرت بجوار القائم .

وقبل إنتهاء الشوط الثاني والمباراة سجل الإتحاد السعودي هدف قتل اللقاء والتأهل للنهائي بعد تمريره من فهد المولد الي بيجوفيتش الذي أسكنها الشباك بكل سهولة بعد خطأ في تمركز دفاعات فريق الشباب.

بعد هذا الفوز يتأهل فريق الاتحاد السعودي لنهائي بطولة كأس محمد السادس للأندية الأبطال وفي إنتظار الفائز من لقاء الرجاء البيضاوي المغربي والإسماعيلي المصري يوم 11/1/2021 بإستاد محمد الخامس بالمغرب ،وقد انتهى لقاء الذهاب بينهم بفوز الاسماعيلي المصري بهدف نظيف .

بدأ “فابيو كاريلي” المدير الفني للاتحاد هذه المباراه بتشكيل مكون من :

مارسيلو جروهي – سعود عبدالحميد – زياد الصحفي – أحمد حجازي – مهند الشنقيطي – عبدالإله المالكي – كريم الأحمدي – فهد المولد – روماريو دا سيلفا – عبدالرحمن العبود – هارون كمارا.

بينما بدأ “بيدرو كايشينيا” المدير الفني للشباب بتشكيل مكون من :

ماجد زايد – محمد سالم – إيجور ليشنوفسكي – أحمد الشراحيلي – تركي العمار – ألفريد ندياي – إيفر بانيجا – متعب سعد الحربي – نواف العابد – ماخيتي ديوب – فابيو مارتينيز.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 47379233
تصميم وتطوير