الثلاثاء الموافق 26 - يناير - 2021م

تعرف علي أسباب أرتفاع الاصابة بالبرد والانفلونزا في فصل الشتاء

تعرف علي أسباب أرتفاع الاصابة بالبرد والانفلونزا في فصل الشتاء

تقرير / احمد علي

يأتي فصل الشتاء وتزاد خلاله حالات الإصابات بنزلات
بالإنفلونزا، ونزلات البرد ويرحع العلماء السبب الي ان الطقس البارد يؤدي لزيادة لنشاط فيروسات الانف في درجات الحرارة المنخفضة الاصابة بالبرد.

وبحسب ما افادت به شبكة “سي إن إن” الإخبارية الأميركية نقلا عن أستاذ الصحة العامة بجامعة بيردو الأميركية ليبي ريتشارد، قوله إن “فيروسات الأنف تكون معدية لفترة أطول وتتضاعف بشكل أسرع في درجات الحرارة المنخفضة”.

وأضاف ريتشارد: “لهذا السبب تنتشر هذه الفيروسات بسهولة أكبر في الشتاء،وأكد ان ارتداء معطف ثقيل لن يحدث فرقا بالضرورة”.

وتابع ريتشارد: “بشكل أكثر تحديدا، يمكن أن يغير الطقس البارد خصائص الغشاء الخارجي لفيروس الإنفلونزا، حيث يجعله مطاطيا وأكثر صلابة من قبل، مما يجعل انتقاله من شخص لآخر أسهل”.

وأوضح ريتشارد أن استنشاق الهواء البارد يؤثر سلبا على الاستجابة المناعية في الجهاز التنفسي، و”هذا يجعل الجسم أكثر عرضة للإصابة بالفيروسات”.

وقدم أستاذ الصحة العامة النصيحة بضرورة الاستعانة بـ”ارتداء وشاح وتغطية أنفك وفمك، الأمر الذي سيقوي مناعتك ويجنبك العدوى”.

وهناك أيضا سبب آخر يزيد من إصابات البرد والإنفلونزا في الشتاء، وفق ريتشارد، هو تعرض معظم الناس لضوء الشمس بشكل أقل في هذا الفصل.

ويقول الخبير إن الشمس مصدر مهم لفيتامين “د” الضروري لتعزيز صحة الجهاز المناعي

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 47526696
تصميم وتطوير