الثلاثاء الموافق 22 - أكتوبر - 2019م

تعرف على مواصفات هاتف G5 الجديد من ال جي

تعرف على مواصفات هاتف G5 الجديد من ال جي

كشفت شركة إل جي إلكترونيكس عن هاتفها الذكي LG G5 الذي يتميز بتصميم جديد بهيكله المعدني الأنيق وبطاريته القابلة للنزع، وتصميم تركيبي يسمح للمستخدم بالاستمتاع بتجربة أفضل عند استعمال هذا الهاتف الذكي. وبفضل مجموعة الأجهزة المرافقة المعروفة بـ   LG Friends  التي تكمّل هاتف G5، يتحول الهاتف إلى كاميرا رقمية ومشغّل موسيقى عالي الجودة Hi-Fi  وأمور أخرى كثيرة.

يتميز هاتف G5 من إل جي بتصميم هيكله المعدني الأنيق المصنوع من الألومنيوم وبطاريته القابلة للنزع والتي تمكّن المستخدم من استبدال البطارية الفارغة بأخرى مشحونة بالكامل في غضون ثوانٍ معدودة، وهذا ما يجعل هذا الهاتف يتفوق على طراز G4 من إل جي الذي سبقه من الناحية البصرية.

ويشتمل الهاتف الجديد على العديد من المزايا التي ينفرد بها: أولاً، عدسة واسعة الزاوية تبلغ 135 درجة تسمح بالاختيار ما بين عدسة قياسية أو واسعة لالتقاط مدىً أكبر في الصورة. ثانياً، وبفضل خاصية Always-on Display  سيتمكن المستخدم من إلقاء نظرة سريعة على التنبيهات التي ستبقى ظاهرة على الشاشة، إلى جانب الوقت والتاريخ بدون تشغيل شاشة الهاتف. وثالثاً، يضفي زجاج3D Arc Glass  طابعاً متقوّساً ولمسة نهائية معدنية ناعمة على شاشة هذا الهاتف التي يبلغ حجمها 5,3 بوصة بفضل تقنية microdizing   التي تأخذ الالومنيوم المستخدم إلى مستوى جديد.

بالإضافة إلى ذلك، تمّ دمج الهوائي العازل بشكل خفيّ في هيكل الهاتف بدون التأثير في المظهر الأنيق للجسم المعدني. وقد طوّر مصمّمو إل جي مفهوم الجسم المعدني بإضافة إطار لامع، مع مسكة مريحة أكثر للمستخدم.

 

أول هاتف ذكي بتصميم تركيبي من إل جي

يسمح التصميم التركيبي المبتكر لهاتف G5 من إل جي بتحويله إلى كاميرا رقمية ومشغّل موسيقى عالي الجودة Hi-Fi وغير ذلك من الاستخدامات المتنوعة، وفي الوقت نفسه تم الحفاظ على بطاريته التقليدية القابلة للنزع، ووضعت كلها في هيكل واحد مصنوع من المعدن للمرة الأولى على الإطلاق.

 

كاميرا CAM Plus

جهاز CAM Plus  من إل جي عبارة عن كاميرا جزئية يتمّ تركيبها على الهاتف عبر فتحة البطارية لتوفر للمستخدم سهولة في الإمساك وراحة في التحكم، وكأنه يستخدم كاميرا رقمية مستقلة. يضم جهاز CAM Plus  من إل جي أزراراً حقيقية ملموسة للتشغيل ولباب الكاميرا وللتسجيل وللتقريب بالإضافة إلى شاشة بتقنية الصمام الثنائي المشع LED مع الإمساك المريح باليد. يتميّز هذا الجهاز أيضاً بخاصية التركيز التلقائي السهل وإمكانية ضبط نسبة الإضاءة والظلام، وهي ميزات نجدها عادة في الكاميرات الرقمية المستقلة. وعند وصل جهاز CAM Plus بهاتف G5 من إل جي فإنه يرفع قدرة البطارية بمقدار 1200 ميلي أمبير/ساعة مما يمنح المستخدم وقتاً أطول من الاستمتاع بالتصوير.

 

جهاز Hi-Fi Plus  المصمم بالتعاون مع B&O PLAY

صُمّم Hi-Fi Plus من إل جي بالتعاون مع B&O Play وهو عبارة عن مشغّل موسيقي مبتكر بمبدل رقمي تناظري محمول، لتلبية احتياجات المستخدمين الذين يرغبون في الاستماع إلى الموسيقى عالية الجودة والتي لم تكن مُتاحة في السابق سوى عبر الأجهزة الصوتية المتطورة. ويتميز جهاز Hi-Fi Plus ببساطة وأناقة تصميمه الاسكندنافي إضافة إلى تكنولوجيا الصوت المتطورة. وإضافة إلى تكنولوجيا Hi-Fi DAC بقوة 23 بيت، التي طرحت أول مرة في LG V10 فإن Hi-Fi Plus يدعم كذلك الميزة الصوتية العالية الوضوح بقوة 384 كيلوهيرتز، 32 بت. ويمكن استخدام Hi-Fi Plus كجهاز داعم لهاتف G5  من إل جي أو بشكل منفصل كجهاز Hi-Fi DAC من خلال وصله بأي هاتف ذكي أو جهاز كمبيوتر.

 

عدسة بزاوية واسعة جداً وتجربة متطورة للمستخدم

تنعكس شهرة شركة إل جي الرائدة في مجال كاميرات الهواتف الذكية في هاتفG5  المزود بكاميرتَين خلفيتين: الأولى بزاوية قياسية تبلغ 78 درجة والثانية بزاوية واسعة تبلغ 135 درجة وهي أوسع عدسة متوافرة في هاتف ذكي. وتقدم العدسة التي يبلغ اتساعها 135 درجة زاوية رؤية أكبر 1.7 مرات من الكاميرات الموجودة في الهواتف الذكية الأخرى، كما إنها أوسع بـ15 درجة من مجال الرؤية في العين البشرية. وتسهّل هذه الزاوية الواسعة للعدسة التقاط صور أوسع للمناظر الطبيعية والمباني المرتفعة والمجموعات الأكبر من الناس بدون الحاجة إلى الابتعاد عنها كثيراً.

 

ويضم هاتف LG G5 مجموعة من المزايا والمؤثرات الضوئية القوية ومن بينها Pop-out Picture وFilm Effect و Auto Shot. وتجمع خاصية Pop-out Picture ما بين الصور المأخوذة بالعدسة التقليدية وتلك المأخوذة بالعدسة واسعة الزوايا لخلق تأثير يجعل الصور تبدو وكأنها داخل إطار. أما خاصية Film Effect فيمكنها إضافة تسعة عوامل محاكاة فلمية مختلفة للصورة، فيما تعتبر خاصية Auto Shot بمثابة UX كاميرا معززة تلتقط صور السيلفي المتكاملة أوتوماتيكيا عند التعرف على الوجه.

 

ميزة Always-On Display  لاستعمال أسهل

تتوفر في شاشة QHD IPS Quantum قياس 5.3 بوصات لهاتف G5 ميزة Always-on الأولى من نوعها على أي هاتف ذكي. ظهرت ميزة Always-On للمرة الأولى في هاتف V10 من إل جي كشاشة ثانية، غير أنه تمّ العمل على تطوير هذه الميزة لتكون على الشاشة الأساسية لتعرض الوقت والتاريخ بشكل مستمر حتى لو كانت الشاشة في وضع الإيقاف المؤقت للتشغيل. وهذا يعني أنه بإمكانك دائماً مشاهدة الوقت بمجرد النظر حتى خلال الاجتماعات، أو عندما تكون يداك مشغولتين بشيء آخر.

 

ولتقليل استخدام البطارية، أعادت إل جي تصميم ذاكرة مشغل العرض وخاصية إدارة الطاقة بحيث يقوم الضوء الخلفي بإضاءة جزء صغير فقط من شاشة العرض الكلية. وبفضل هذه التقنية فإن ميزة Always-On Display  لا تستهلك سوى نسبة 0.8% من قدرة البطارية في الساعة. ونظراً لأن مستخدمي الهواتف يشغلون هواتفهم نحو 150 مرة في اليوم لمجرد معرفة الوقت، فإن خاصية Always-on في هذا الهاتف الجديد ستحدث فرقاً كبيراً في حياة البطارية خلال النهار.

 

ومن بين المزايا الأخرى الجديدة في هاتف G5، خاصية Daylight Mode للرؤية النهارية التي توفر إمكانية لرؤية شاشة الهاتف بشكل رائع يتفوق على تقنية التنوير التلقائي الحالية. وترصد خاصية Daylight Mode الضوء المحيط بالشخص وتزيد أو تقلل بشكل تلقائي من تنوير الشاشة حتى 850 بت. وحتى قبل أن تتعود عينيك على تغير الضوء، فإن هاتف G5 يكون جاهزاً.

 

مجموعة متنوّعة من الأجهزة المرافقة

مع طرح هاتف G5، فإن ال جي تقدم بيئة مختلفة تماماً للهواتف الذكية هي LG Playground تهدف من خلالها إلى تعزيز العلاقات بين ال جي وشركائها، وطرح مختلف الأجهزة والبرامج التي تعزز LG Playground إلى أقصى درجة.

 

وكجزء من نظام G5 تطرح إل جي مجموعة واسعة من الأجهزة المرافقة التي أطلقت عليها اسم LG Friends أي أصدقاء إل جي والتي تمنح المستخدم تجربة جديدة في مجال الهواتف المتحرّكة تتخطّى ما يمكن أن يقدّمه أي هاتف ذكي تقليدي آخر.

 

جهاز 360 VR

جهاز 360 VR هو عبارة عن نظارات واقع افتراضي يمكن وصلها بهاتف G5 عبر سلك خاص بها وتعمل بشكل حصري مع هذا الهاتف لمحاكاة تلفزيون 130 بوصة يمكن مشاهدته على بعد مترين. يتمتع هذا الجهاز بتصميم أنيق قابل للطيّ لكي يتمكن المستخدم من حمله بسهولة ومشاهدة محتوى الواقع الافتراضي في أي مكان وزمان. وعلى عكس أجهزة الواقع الافتراضي الأخرى التي تتطلب وضع الهواتف الذكية في داخلها، تتميز نظارات 360 VR من إل جي بأن وزنها يعادل ثلث وزن نظارات الواقع الافتراضي للهواتف الذكية المنافسة، حيث لا يتعدى 118 جرام وتتميز بوضوح 639 بكسل. ويتوافق هذا الجهاز مع الصور بزاوية 360 درجة والفيديوهات الملتقطة بكاميرا 360 Cam من إل جي بالإضافة إلى كامل محتوى Google Card-board.

 

 

 360 CAM

إن 360 Cam من إل جي هي كاميرا صغيرة بعدسة زاويتها 360 درجة مزودة بكاميرتَين واسعتَي الزاوية، وبدقة 13 ميجابيكسل وبطارية بقدرة 1200 ميلي أمبير ساعة وذاكرة داخلية سعتها 4 جيجابايت. ويمكن بسهولة وصل كاميرا 360 Cam  من إل جي بهاتف G5 ليتمكن المستخدم من ابتكار محتوىً  يمتد على 360 درجة. وتتميز كاميرا 360 Cam من إل جي بنمط يدوي وفيديو بدقة 2K  وتسجيل صوتي من 3 ميكروفونات بنظام صوتي محيطي 5.1. ويمكن بالتالي للمستخدم أن يسجّل محتوى عالي الجودة بزاوية 360 درجة. وبفضل الشراكة مع جوجل، يمكن تحميل الصور الملتقطة بواسطة كاميرا 360 Cam على موقع Street View  وYouTube360  لتزداد متعة تبادل المحتوى المبتكر مع الآخرين. ومن الممكن أيضاً مشاهدة هذه الصور على جهاز إل جي 360 VRأو أي هاتف ذكي آخر مجهز بإمكانية عرض المحتوى بزاوية 360 درجة.

 

جهاز LG Rolling Bot

إن جهاز LG Rolling Bot هو جهاز مرافق دائري يتدحرج كالكرة أثناء التقاط الصور وتسجيل الفيديو حيث أنه مزود بكاميرا 8 ميجابيكسل. وهو ليس مجرد لعبة بل إنه يمكن استخدامه كجهاز مراقبة منزلية، ورفيق للحيوانات الأليفة في المنزل وكذلك كجهاز تحكم عن بعد للأجهزة المنزلية المتوافقة معه. وباستخدام كاميرا IP camera، يمكن وصلها لاسلكياً بالانترنت عن طريق Wi-Fi يستطيع المستخدمون مراقبة منازلهم من الداخل مباشرة بواسطة هاتف G5 من إل جي.

 

سماعات بلوتوث LG Tone PlatinumTM

إن سماعات بلوتوث The LG TONE PlatinumTM (طراز HBS-1100) هي الأحدث في سلسلة أجهزة LG TONE لسماعات البلوتوث الحاصلة على الدرجة البلاتينية من هارمان كاردون بفضل جودة الصوت الفائقة التي تتميز بها. وتأتي السماعات بتصميم أنيق من الألومنيوم عازل للضوضاء لتوفر للمستخدم صوتا نقياً وواضحاً بشكل استثنائي. وإضافة إلى ذلك فإنها أول سماعة بلوتوث في العالم مجهزة ب aptX™ HDcodec لتوصيل الصوت بأعلى وضوح 24 بت لا مثيل له في أي جهاز لاسلكي آخر.

 

سماعات H3 by B&O PLAY

إن H3 من   B&O PLAYهي سماعات متطورة تقدم أداءً صوتياً عالي الجودة وتتوافق مع جهاز Hi-Fi Plus  من إل جي المصمم بالتعاون مع B&O Play. صُمم هذا الجهاز لمحبي الموسيقى وكذلك لأي شخص يعتبر أن الأداء الموسيقي أمر أساسي جداً في أي هاتف ذكي. وتتميز سماعات H3 من  B&O PLAY بأنها متوافقة مع كافة هواتف إل جي الذكية.

 

جهاز LG Smart Controller

يتيح جهاز التحكم الذكي هذا من إل جي للمستخدمين إمكانية التحكم ببعض الطائرات بدون طيار بسهولة. ويستطيع المستخدمون بواسطة هذا الجهاز من التحقق من بث الفيديو من الطائرة بدون طيار بواسطة هاتف G5 من إل جي آنياً والتحكم بالطائرات بدون طيار مع عصا LG Smart Controller joystick

 

تطبيق Friends Manager

لا يتوفر تطبيق Friends Manager سوى في هواتف G5 من إل جي، وهو تطبيق جامع يسمح بوصل هاتف G5 بأجهزة إل جي Friends بأسهل طريقة ممكنة وبدون عناء. يرصد تطبيق Friends Manager أجهزة Friends القريبة تلقائياً ويتصل بها بسرعة وسهولة في ثلاث خطوات بسيطة، موفراً بالتالي على المستخدم عملية اقتران الأجهزة المرهقة.

 

أداء أفضل وفعالية أكبر

يقدم هاتف G5 عدداً من المزايا المبتكرة التي ستحدث ثورة في نمط حياة مستخدمي الهواتف الجوّالة ونذكر منها:

 

معالج كوالكوم سنابدراجون 820

إن هاتف G5 من ال جي مزود بمعالج كوكالكوم سنابدراجون 820 الفعّال والذي يوفر الطاقة والذي يشتمل على مزايا متطورة من بينها أداء بدقة 64 بت، وادرينو 530 جرافيكس، ومعالجات كوالكم هيسكاجون Qualcomm® HexagonTM DSP إضافة إلى كوالكوم سبتكرا Qualcomm Spectra™ الثنائية الصورة 14 بت والمصممة لتوفير صورة عالية الوضوح بجودة DSLR، وتوفير إضافي للطاقة. كما أن معالج سنابدراجون 820 مزود بمودم مدمج X12 LTE يدعم الفئة 12 من سرعات التحميل التي تصل الى 600 ميجابايت، وروابط السرعات LTE من الفئة 13 التي تصل إلى 150 ميجابايت.

 

ومقارنة مع معالجات سنابدراجون من الأجيال السابقة، فإن بناء وحدة العلاج المركزيةCPU الأكثر تطوراً في تقنيات كوالكوم، يوفر سرعة مضاعفة وتوفير في الطاقة. كما يدعم معالج سنابدراجون 820 تصوير فيديو 4K ومشاهدته بوضوح أكبر أربع مرات 1080 بيكسل مما يتيح للمستخدمين مشاهدة وتسجيل لحظاتهم اليومية بتفاصيل ووضوح رائعين. كما أن المعالج مجهز بشكل كبير لاستخدامات الواقع الافتراضي VR حيث يوفر ألواناً تشبه الحقيقية ليقدم تجربة واقع افتراضي لا مثيل لها لمستخدمي هاتف G5.

 

جهاز الصوت اللاسلكي عالي الجودة بدقة 24 بت aptX™ HD:

إن جهاز G5 من إل جي مزود بتقنية ptX™ HD بصوت بدقة 24 بت على بلوتوث ليقدم صوتاً قوياً وواضحاً على الاتصالات اللاسلكية دون أية خسارة للصوت. وعند استخدامه مع LG TONE Platinum، يستطيع المستخدمون الاستمتاع بصوت واضح تماماً وعالي الجودة يبدو وكأنه قريب من مصدر الصوت الرئيسي بشكل كبير.

 

الجيل الثالث من تكنولوجيا Qualcomm® Quick Charge™ 3.0

يتسم هاتف G5 من إل جي بالجيل الثالث من تكنولوجيا Qualcomm Quick Charge للحصول على قدرة شحن بالغة السرعة. فمن خلال استعمال نظام حسابي ذكي، يتميّز Quick Charge 3.0 بأنه أسرع بأربع مرات من الشحن القياسي وأكثر فعالية بنسبة 45% من الجيل السابق.

 

تقنيةLow Power Location Estimation (LPLE) Technology

تتميز بطارية هاتف G5 بأنها تعمل لفترة طويلة بفضل تقنية Low Power Location Estimation (LPLE) Technology التي تزيد من فعالية البطارية بنسبة 41.9% من خلال تحسين استهلاك الطاقة في التطبيقات المستندة إلى الموقع.

 

يقول السيد جونو تشو الرئيس والمدير التنفيذي لشركة ال جي إلكترونيكس موبايل كوميونيكشن: “إن هاتف G5 الجديد من إل جي سيشجع مستخدميه على إعادة اكتشاف المتعة الحقيقية لامتلاك هاتف نقال. كما أن الأجهزة المرافقة LG Friends هي ثمرة جهود العديد من الخبراء في إل جي الذين سألوا أنفسهم هل لا زال من الممكن تحقيق المزيد من الابتكار والتميز في عالم الهواتف الذكية? وأعتقد أنه بعد أن يمضي مستخدمو الهاتف وقتاً قليلا مع هاتفهم، فإنهم سيجيبون على هذا السؤال بنعم”.

 

المواصفات الأساسية*

الشرائح: معالج كوالكوم سنابدراجون 280

الشاشة: شاشة بالوضوح العالي الرباعي بحجم 5،3 بوصات (بدقة 2560 × 1440 بيكسل، وبكثافة 554 بيكسل في البوصة)

الذاكرة: 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي RAM من طراز LPDDR4 و32 جيجابايت ذاكرة القراءة فقط ROM من طراز UFS 16 وبطاقة microSD  يتسع لذاكرة حتى 2 تترابايت)

الكاميرا: كاميرا خلفية قياسية 16 ميجابيكسل وكاميرا خلفية بزاوية واسعة 8 ميجابيكسل وكاميرا أمامية 8 ميجابيكسل

البطارية: بقدرة 2800 ميلي أمبير ساعة (قابلة للنزع)

نظام التشغيل: أندرويد 6.0 Marshmallow

الأبعاد: 149.4 × 73.9 × 7.7 ملم

الوزن: 159 غراماً

الشبكة LTEو3G و2G

أنواع الاتصال: Wi-Fi 802.11 a/b/g/n/ac ومدخل USB0 من النوع C (متوافق مع 3.0) والاتصال قريب المدى (NFC) وبلوتوث 4.2

الألوان: فضي / رمادي فاتح / ذهبي/ وردي

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 35092284
تصميم وتطوير