الأحد الموافق 28 - فبراير - 2021م

تعرف على مؤشر الاستجابة العالمية لـ COVID-19

تعرف على مؤشر الاستجابة العالمية لـ COVID-19

كتبت دعاء عز العرب
مع استمرار الحكومات في جميع أنحاء العالم في مواجهة الوباء ، طورت FP Analytics مؤشر الاستجابة العالمية COVID-19 لتتبع استجابات البلدان لفيروس كورونا الجديد وفقًا للمقاييس الرئيسية.
بينما تم نشر تصنيفات الدول من قبل المنظمات والمنشورات الأخرى، فإن المؤشر هو أول جهد لتتبع استجابات القادة الوطنيين في مجالات السياسة الحاسمة، بما في ذلك توجيهات الصحة العامة، والاستجابات المالية، والاتصالات العامة القائمة على الحقائق – ويقوم بذلك على بشكل مستمر.
تم إصدار المؤشر لأول مرة في الخامس من أغسطس 2020، وتم تحديثه بشكل دوري. يعكس التحديث الأخير البيانات على مستوى الدولة اعتبارًا من 1 يناير 2021 والبيانات المتعلقة باللقاح اعتبارًا من 22 يناير 2021.
ذكرت مجلة فورين بوليسي أن يغطي مؤشر الاستجابة العالمية COVID-19 التابع لـ FPA 36 دولة، بما في ذلك دول مجموعة العشرين بالإضافة إلى العديد من البلدان النامية والمتوسطة الدخل التي حددها الخبراء وعلماء الأوبئة على أنها تتمتع بخبرات ملحوظة فيما يتعلق بـ COVID-19.
تمثل هذه المجموعة مجموعة أولية من البلدان التي يوجد بها بيانات قوية بشكل معقول بالإضافة إلى التوزيع الجغرافي العالمي والتنوع الاجتماعي والاقتصادي والسياسي. بينما لا تزال هناك فجوات ملحوظة في البيانات والتقارير، يسعى هذا المؤشر إلى توفير إطار عمل لتتبع استجابات الحكومات عبر فئات متعددة وسيستمر صقله وتوسيعه مع توفر مجموعات البيانات المصنفة والمتعقبة باستمرار، ويمكن لفهم الفيروس أن يساعد في زيادة ترجيح المؤشر .
يستند المؤشر وملامح الدول المرتبطة به إلى البيانات العالمية التي تم تتبعها من 31 ديسمبر 2019 حتى 1 يناير 2021. وتهدف إلى إلقاء الضوء على الإجراءات الرئيسية التي اتخذتها الحكومات لاحتواء انتشار الفيروس، وتحديد مجالات التحسين، وتسليط الضوء على الممارسات الواعدة لإبلاغ ردود البلدان الجارية.
يشتمل المؤشر على خيارات وإجراءات سياسية عبر ثلاث (3) فئات وينتج درجة مركبة تعكس أكثر من احتواء الفيروس، ولكن أيضًا الدعم المالي للاقتصادات المحلية وسط الصدمة الاقتصادية العالمية والالتزام بالتواصل القائم على الحقائق بين القادة.
لا يزال توافر البيانات والإبلاغ يمثلان تحديًا؛ ومع ذلك، يسعى هذا المشروع إلى تقديم رؤية أكثر شمولية لاستجابات البلدان للوباء عبر المتغيرات وشاملة المعلومات السياقية. FPA’sسيتم تحديث مؤشر الاستجابة العالمية لـ COVID-19 بشكل دوري، مما يضيف إلى تغطية FP الدولية لـ COVID-19، وحوارات الخبراء، والأحداث الخاصة التيتجمعقادة بارزين في الصحة العالمية والسياسة والأمن من جميع أنحاء العالم.
تم تطوير الفهرس من خلال رؤى من علماء الاجتماع وخبراء الصحة العامة وعلماء الأوبئة البارزين الذين يعملون في طليعة الاستجابة للوباء، بما في ذلك أولئك من مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، وجامعة أكسفورد، وجامعة ميشيغان، وجامعة تعاون ماريلاند وجامعة ماساتشوستس وجامعة كاليفورنيا في إيرفين وجامعة كاليفورنيا في ديفيس مع مشروع التهديدات الوبائية الناشئة التابع للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، من بين أمور أخرى.
نحن ممتنون لمساهماتهم.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 48314118
تصميم وتطوير