الأحد الموافق 29 - نوفمبر - 2020م

تعرف على اهم عروض افلام اليوم على هامش ” الإسكندرية السينمائى الدولى ال٣٦”

تعرف على اهم عروض افلام اليوم على هامش ” الإسكندرية السينمائى الدولى ال٣٦”

إيناس سعد

 

 

يعرض اليوم فى  مسابقة الأفلام الروائية الطويلة الساعة 12 ظهرا عرض الفيلم الالباني “بحيرتي”
ويتناول قصة “كريستو” وهو مراهق ذكي يجلس على مكتبه في أحد الفصول الدراسية، حيث كتب المعلم
على السبورة موضوع مقال”بحيرتي” هنا يفكر كريستو في معنى هذه الكلمات و هو يكتب”يمكن للبحيرة أن تمنحك كل شئ إذا كنت تعرف فقط كيف تسأل”. وينظر
كريستو من النافذة ويتذكر أحداث الأشهر القليلة الماضية. عندما كان يعيش في قرية على حافة بحيرة برسبا الرائعة، وهي عبارة عن جسم مائي مقسم على حدود ثلاث دول من دول البلقان – ألبانيا و مقدونيا و اليونان من أجل إعالة أسرته، مستخدما قاربه و معرفته بمياه البحيرة لنقل أصبح كريستو مهرب طرود المخدرات من الجانب الألباني إلى الجانب المقدوني.
الفيلم بطولة اريتون بولوزاني، تريستان هاليالج،
فيدران زيفوليش، إليا زاهاريا، لويزا تشوفاني،
بيرس هاسكو، جولي إميري، ميريانا ديتي ومن إخراج جيرج تشوفاني.

 

 

وفى تمام الساعة 2,30 ظهرا فيلم “خذني إلى مكان لطيف” من هولندا والبوسنة، ويروي قصة تسافر ألما من هولندا إلى البوسنة لزيارة الأب الذي لم تقابله من قبل بالتعاون مع ابن عمها إمير اللامبالي وصديقها لمقرب الجذاب دينيس، ويشرعان في رحلة برية ومغامرة لايمكن التنبؤ بها بشكل متزايد عبر قلب البلاد الحارق.
الفيلم بطولة سارة لونا زوريتش، لازار دراجوجيفيتش، إرناد برنافوراك، سانيا بوريتش، ماريو نيزوفيتش، إمير هادزيهافيزبيجوفيتش، ومن إخراج اينا سيندياريفيتش.

 

 

اما الساعة 5مساء عرض الفيلم اللبناني “مفقود” ويعقبه ندوة يديرها الناقد طارق الشناوي.
ويتناول قصة “ساري” الشاب الذي رغم مرور سنوات على اختطافه، ما استطاع أن ینسى تفاصیل المرة الأخیرة التي رأى فیھا أمه، لم ينس عيناها وكلماتها عندما طلبت منه ألا ينظر إلى الوراء أبداً الآن، بعد سجنه بتھمة قتل صدیقه، یحاول “ساري” أن یثبت برائته كي یخرج ویكمل رحلة بحثه عن أمه، لكنه لا یملك الأدلة الكافیة لیثبت أنه لم یقترف الجریمة، وخلف جدران السجن يخوض رحلة طويلة الأمد إلى ماضيه، أعمق ذكرياته وهويته الحقيقية.
الفيلم من بطولة أيمن الغالي، نتاشا الشوفاني، ليال بدارو، وجوليان فرحات، وتأليف وإخراج بشير أبو زيد.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 45965761
تصميم وتطوير