الجمعة الموافق 17 - سبتمبر - 2021م

تعرف على السبب الحقيقى لتوقف «مينى بار» واستئنافه من جديد ل مدحت تيخا ..صور

تعرف على السبب الحقيقى لتوقف «مينى بار» واستئنافه من جديد ل مدحت تيخا ..صور

كتب/ حسام صلاح

يستأنف أبطال فيلم «مينى بار» تصوير باقى مشاهدهم فى الديكورات الخاصة بالعمل سواء الداخلية والخارجية خلال الأيام القليلة المُقَبَّلة للإنتهاء منه على مدار عدة أيام ، بعد توقف دام أكثر من عام بسبب إنتشار جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» والتى أثرت على صناعة السينما فى العالم بأكمله .

كشف النجم مدحت تيخا، بأنه يعكف حاليًا جلسات إستعداديه مكثفة على طاولة العمل مع صناعه، للإتفاق المبدئى والنهائى، للإستكمال تصوير باقى مشاهد العمل ككل للإنتهاء منها ومن المقرر أن يكون ذلك خلال الأيام القليلة المُقَبَّلة.

وأشار تيخا ، بأن حبكه السيناريو متضمنة بعض الأغانى التى تبروز هذه الحبكه مما سيكون لها أكثر من مطرب ، وترجع ذلك الفكره على حسب رؤية وصناع هذا العمل.

وأعرب تيخا، عن سعادته الكبيرة بالتعاون مجددًا مع كل من النجم نضال الشافعى والنجمه منه فضالى ويتمنى تحقيق النجاح مكررًا ، الناتج عن ايرادات وابداء رأي الجمهور والنقاد فى فيلم «زنزانة 7» الذى عرض مؤخرًا فى دور العرض السينمائى.

وعلى الجانب الآخر أكد المخرج محمد الخضرى، بأن قد انتهى فريق العمل من تصوير أكثر من 40 % من مشاهد الفيلم، وسيكون أولى مشاهد استئناف التصوير بمعظم نجوم العمل، بأحد أماكن التصوير المتفرقة قريبًا.

وتابع الخضرى ، حيث أنه يعكف حاليًا على معاينة أماكن تصوير المشاهد الجديدة وتنسيق المواعيد مع الفنانين المشاركين فى البطولة، مشيرًا ، بأنه يعمل على وضع خطة زمنية مجدولة للإنتهاء من تصوير العمل.  

وقال الخضرى، بأن فيلمه الجديد هو عمل يصنف بـ”أكشن كوميدى” متضمن بعض العوالم الخفية وغيرها وليس قصة حقيقية وإنما تم تطعيمه بأمور واقعية ،مشيدًا، بالتعاون مع نخبة من النجوم، فهذا دافع للمحرك الذهنى والنشاط الحيوى داخل البلاتو للإخراج صورة معبرة ، بما يحيطها الكفاءة والقدرة على إبراز هذه الرؤية الفنية، لتقديم وجبه فنيه دسمه على طبق من ذهب للجمهور ، فهو ما يجعله على موعد مع وجبة درامية متنوعة لإرضاء جميع الأذواق.

وفى سياق متصل أعرب المنتج مدحت سعد ، عن استيائه من الأنباء التى ترددت بوقف عمله من الرقابة على المصنفات الفنية، من حيث تعديل الورق لعده أسباب وفى مقدمتها، بأن الفيلم يحتوى على العديد من المشاهد التى تخدش الحياء، وتدعو إلى الرذيلة، حسب ما نشرته بعض وسائل الإعلام المصرية وغيرها.

وأوضح سعد ، بأن هذا العامل ليس له دليل من الصحه، بأن استرسلت بعضها هذا الظن بسبب توقف التصوير لهذه المده ،ﻣﺠﺰﻣﺎ ً ، على أنه يتبع كافة المعايير الأخلاقية التى لا تتعدى سياق العادات والتقاليد المصرية مشيرًا، على ما حدث فهو أمرًا طبيعيًا بأن يتم مشاهده العمل وبعد ذلك كتابة الملاحظات الفنيه على إجازة العمل فقط ليس إلا ، وهذا أمر معتاد مع جميع الأعمال فبالتالى تكون العملية نسبية ، مؤكدًا، بأن تم ذلك بالموافقة منذ بداية التصوير وهذا ما سيتم ملاحظته أثناء المشاهده بإبداء رأى الجمهور والنقاد.

واستكمل سعد، بأن يرجع التأخر فى التوقيت الزمنى كما استطرد البعض باستئناف التصوير ،واصفًا، بأن تعرقل الصناعه السينمائية فى الآونة الأخيرة سبب رئيسى وذلك يرجع إلى إنتشار فيروس كورونا وظهور عالم المنصات الرقمية بشكل سريع ومواكب مع الكثير من الجمهور فى هذا التوقيت ، نظرًا، لإنخفاض معدلات التشغيل التى وصلت إلى 50% فى دور العرض قبل أن تزيد نسبة الإشغال إلى 70% فى الآونة المنقضية على خلفية إجراءات الحد من انتشار فيروس كورونا فهو معدل ملائم ومتناسب للتشجيع على الإستمرار قريبًا.

وكما أشاد سعد، بتعاونه مع هذه الكوكبة من النجوم بأن العمل معهم مسئولية كبيرة، لافتًا بأنه وافق على العمل بمجرد طرح وعرض الفكرة عليه لتنفيذها لاسيما ، بأنه يتخذ كافة الأساليب والتقنيات الحديثة وإجراءات السلامة والوقاية لتليق بمكانه وقيمه هؤلاء النجوم لما لهم من باع كبير فى الأجندة التاريخية لعالم الفن.

وجدير بالذكر بأن فيلم «مينى بار» يتضمن كوكبه ونخبه من النجوم ويعد أبرزهم النجم نضال الشافعى ، مدحت تيخا، صلاح عبد الله ، أمينة ، منه فضالى ، راندا البحيرى ، محمد أتوكا ، طاهر أبو ليله ، علاء مرسى ، روان فؤاد ، ياسر الزنكلونى ، محمود فارس ، علاء زينهم ، حسن عبد الفتاح ، صبرى عبد المنعم، إبراهيم المصرى ، إبرام سمير ، أحلام حجى ، الكابتن لوشا ،المطرب العراقى محمد السالم ، بسام كارم ، ماجد إسكندر، محمد السني وآخرين ومجموعة من ضيوف الشرف ويعد أبرزهم النجم ميدو عادل ، ياسر على ماهر ، والفنان الراحل فايق عزب رحمه الله وهو من إنتاج شركة آرت ميوزيك للإنتاج الفنى والسينمائى والتوزيع لمالكها المنتج مدحت سعد ومنتج فنى رأفت حسن وعلاقات عامة إيمى يوسف ومدير تنفيدى محمد عبد الغفار واستايلست أيمن بخيت ومن سيناريو وحوار طارق رمضان ومن إخراج محمد الخضرى وأشراف عام على الإخراج للمخرج عادل الأعصر .

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان بنك مصر

إعلان بنك مصر

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 53709718
تصميم وتطوير