الأربعاء الموافق 16 - أكتوبر - 2019م

تعاون علمى بين كليه العلوم بالفيوم والجامعة الألمانية Technical University)

تعاون علمى بين كليه العلوم بالفيوم والجامعة الألمانية Technical University)

الفيوم – محمد عبد القوى

أستقبل ا.د عرفه صبريعميد كليه العلوم  ا.د فيليب بنز – عميد الجامعة التكنولوجية (Technical University) – بميونيخ – ألمانيا والمنسق الأوروبي للمشروع و.د /هاني مباشر استاذ النبات بكلية العلوم – جامعة القاهرة – والمنسق المصري للمشروع وذلك في حضور ا.د صالح العوني وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع ود سلوى صلاح منسق المشروع عن كلية العلوم – جامعة الفيوم وذلك في إطار المشروعات الدولية لكلية العلوم – جامعة الفيوم وبدعم من ا.د اشرف عبدالحفيظ القائم بأعمال رئيس الجامعة والسادة نواب رئيس الجامعة

والجدير بالذكر ان المشروع متخص بمجال الميكروبيولوجيا (فطريات) بتمويل من الهيئة الالمانية للتبادل العلمي (DAAD) لمدة ثلاث سنوات. يشمل المشروع عدة دول منها مصر ممثلة في جامعات (القاهرة- الفيوم -عين شمس – حلوان) ومن الدول العربية ( السعودية – لبنان). يهدف المشروع الي تدريب طلاب الماجستير والدكتوراه في مجال الميكروبيولوجي على أن يتم التدريب في ألمانيا مرة وفي جامعة القاهرة مرة أخرى مع الاستفادة في مجال البحث العلمي وتبادل الخبرات بين الدول الشركاء.

تناول اللقاء سبل تعظيم الاستفادة لطلاب كلية العلوم مع الحرص على تناول مشروعات جديدة تعود بالنفع على كلية العلوم – جامعة الفيوم وقد اقترح د.ياسر مرسي المدرس بقسم النبات بكلية العلوم ومدير وحدة التسويق بالكلية بدعما من ا.دكمال غلاب وكيل معهد حوض النيل للدراسات الاستراتيجية لشئون الدراسات العليا والبحوث وجود فرص أخرى تخدم ابنائنا من الهيئة المعاونة بدعما من المنسق الأوروبي أو اساتذة من الجامعة التكنولوجية بالمانيا، عقب اللقاء قام ا.دعميد الكلية بجولة تفقدية بمعامل الكلية حيث قدم ا.د احمد سعد الاستاذ المساعد بقسم الفيزياء ومدير مركز بحوث البيئة والتكنولوجيا الذكية مع فريق عمل سيادته بشرح لمعامل الابحاث لفريق الزيارة وما يمكن أن تقدمه الكلية من إمكانيات تفيد للتعاون في البحث العلمي.

وفي نهاية اللقاء وجه عميد الكلية الشكر لفريق الزيارة متمنيا تعظيم الاستفادة من تلك المشاريع والتأكيد على أهمية التعاون المحلي والاقليمي والدولي في نقل الخبرات العلمية والتعليمية والثقافية، وقد أعرب المنسقين الأوربي والمصري عن سعادتهما بالزيارة وبما تتمتع به كلية العلوم – جامعة الفيوم من امكانيات مع التأكيد على أهمية التواصل مع جامعة الفيوم من خلال المنسق المصري ا.د هاني مباشر ود. سلوى صلاح منسق المشروع بكلية العلوم – جامعة الفيوم.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 34956797
تصميم وتطوير