الأربعاء الموافق 30 - سبتمبر - 2020م

تظاهرات بمطار إل برات بعد القبض علي زعماء انفصاليين ل كتالونيا

تظاهرات بمطار إل برات بعد القبض علي زعماء انفصاليين ل كتالونيا

إيمان البدوى

 

 

‏أسبانيا _  قام آلاف المتظاهرين بمسيرة في مطار إل برات في ‎برشلونة بعد أن أصدرت المحكمة العليا الإسبانية أحكامًا على زعماء انفصاليين في ‎كاتالونيا. وقد تم إلغاء 5٪ من الرحلات الجوية، مع اشتباكات عنيفة بين الشرطة والمتظاهرين داخل المطار .

فيما تشهد مدينة برشلونة الأسبانية اشتباكات عنيفة بين الشرطة والمتظاهرين، وذلك فى أعقاب الحكم الذى أصدرته المحكمة العليا الأسبانية بحبس عددا من قادة انفصال كاتالونيا لمدة تتراوح بين 9 و13 عاما، فى خطوة اعتبرها النشطاء الكاتالونيين تصعيدا من قبل السلطات الأسبانية.

وقد أدت الاشتباكات العنيفة بين الشرطة والمتظاهرين الذين احتشدوا فى ميادين المدينة، إلى حالة من الشلل عمت الحياة بشكل عام، حيث ذكرت تقارير صحفية أن حوالى 108 رحلة جوية تم إلغائها إثر أحداث العنف المتصاعدة، فى الوقت الذى قام فيه المتظاهرون بتدشين مسيرات أغلقوا خلالها الشوارع والطرق المؤدية إلى محطات المترو.

فيما أعلنت مصادر أسبانية أن المتهمان قد يواجهان عقوبات تصل الي السجن 13 عام.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 44268218
تصميم وتطوير