الإثنين الموافق 12 - أبريل - 2021م

” تطوير القري المصريه في ضوء استيراتيجيه التنمية المستدامة ٢٠٣٠ ” ندوة لمجمع إعلام طنطا

” تطوير القري المصريه في ضوء استيراتيجيه التنمية المستدامة ٢٠٣٠ ” ندوة لمجمع إعلام طنطا

 

مصطفى النحراوى  _ سيد عبد الدايم 

 

 

قام مجمع اعلام طنطا بمحافظة الغربية بالتعاون مع مديرية ري الغربيه قطاعات وجه بحري وسيناء في إطار اهتمام الهيئة العامه للاستعلامات برفع وعي المواطنين بعقد ندوة حول تطوير القري المصريه في ضوء استيراتيجيه التنمية المستدامة ٢٠٣٠.
حاضر باللقاء  محمد ياسر الخواجه استاذ علم الاجتماع بكلية الاداب جامعه طنطا واستعرض في بداية حديثه تعريف التنمية المستدامة كونها التنمية التي تلبي احتياجات الحاضر دون المساس بقدرة الأجيال القادمة على تلبية احتياجاتها الخاصة”. وأفاد بان عدد القري بجمهورية مصر العربيه تبلغ ٤٧٤١ قريه الامر الذي يدعي الاهتمام بها
كما قام باستعراض اهم المشكلات بالقري المصريه والتي تندرج تحت ثلاث محاور بيئيه واقتصاديه وزراعية
هذا بجانب التزايد المطرد فى عدد السكان و إستمرار تأكل الأراضى المزروعة نتيجة لزيادة الكتلة العمرانية السكنية من جانب و زيادة عمليات التجريف من جانب أخر و عمليات التبوير لصالح إنشاء مشروعات خدمية أو صناعية أو مرافق عامة من جانب ثالث .
وفي الآونة الاخيره قامت الدولة بحل المشكلات العشوائية في القري من خلال مبادره لتنميه القري المصريه من خلال تحسين جودة الطرق وتحسين البنية التحتية للقري من خلال تحسين شبكة المياه والصرف الصحي لتحسين حياة المواطن البسيط .
ادار اللقاء دكتوره شيماء اغا الإعلاميه بمجمع اعلام طنطا   تحت إشراف ضاحي هجرس مدير المجمع و عزه سرور مدير عام اعلام وسط الدلتا وسمير مهنا وكيل وزارة الاعلام وسط وشرق الدلتا

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 49369409
تصميم وتطوير