الثلاثاء الموافق 15 - يونيو - 2021م

تطعيم ٨٠٠ من قضاة طنطا وأهالي قرى مركز المحلة الكبرى بلقاح كورونا

تطعيم ٨٠٠ من قضاة طنطا وأهالي قرى مركز المحلة الكبرى بلقاح كورونا

 

مصطفى النحراوى  _ سيد عبد الدايم 

 

 

 

 

قامت اللجنة الطبية التابعة لوزارة الصحة بإعطاء اللقاح لعدد (٨٠٠) من قضاة طنطا من أعضاء النيابة الإدارية والمحاكم (الابتدائية، النقض والاستئناف)، وذلك بنادي القضاة بطنطا في إطار توجيهات الأستاذ الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية بتوفير اللقاح لكافة القطاعات الحكومية ومواطني القرى بالمحافظة من خلال مبادرة “اللقاح أمان” والتي تم إطلاقها في منتصف الشهر الجاري.

كما قامت اللجنة الطبية التابعة لوزارة الصحة بإعطاء لقاح كورونا لأهالي قرى (الجابرية ،العبايدة والقيراطية) بمركز المحلة الكبرى ، وذلك بالوحدة الصحية بقرية القيراطية.

وأكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية على أن مبادرة “اللقاح أمان” تأتي في إطار حرص المحافظة على صحة المواطنين وتنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بإيصال اللقاح إلى كافة العاملين بالدولة وتفعيل كافة المبادرات للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

وعلى هامش المبادرة، قامت الفرق الطبية المسئولة عن المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة بالكشف وتقديم التوعية بالمجان للسيدات، حيث تم التوعية بالصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة والحياة الصحية والكشف عن الأمراض غير السارية (السكري، ضغط الدم، قياس الوزن والطول وتحديد مؤشر كتلة الجسم، ومستوى الإصابة بالسمنة أو زيادة الوزن)، بالإضافة إلى عوامل الخطورة المسببة للأمراض غير السارية، والتوعية بطريقة الفحص الذاتي للثدي.

 

 

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان بنك مصر

إعلان بنك مصر

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 51136901
تصميم وتطوير