الإثنين الموافق 16 - سبتمبر - 2019م

تصاعد اضرابات تمريض مستشفيات جامعة الزقازيق

تصاعد اضرابات تمريض مستشفيات جامعة الزقازيق

تقرير- خالد جزر

مدير المستشفيات : ضربوني و كسروا النضارة

 

 

التمريض : الاضراب لم يشمل العنايات و الحالات الحرجة و الإدارة حولت المستشفيات ل ” سبوبة”
اتهمت إدارة مستشفيات جامعة الزقازيق المضربات عن العمل بالتمريض بالاعتداء على مدير عام المستشفيات بالضرب و كسر نظارته و تعطيل العمل بينما أكد التمريض أنهم لم يوقفوا العمل بالحالات الحرجة و العنايات و اتهموا الادارة بارتكاب مخالفات مالية جسيمة و استغلال المرضى و نشروا الغسيل القذر للإدارة و نقلوا الوقفة الاحتجاجية المطالبة بمستحقات مالية مشروعة من المستشفيات إلى الوقوف أمام مبني رئيس جامعة الزقازيق للمطابة برحيله..
لليوم الرابع علي التوالي واصل أعضاء هيئة التمريض بمستشفيات جامعة الزقازيق التصعيد للمطالبة بضرورة صرف حقوقهم المالية وعدم الخصم منها، وأهمها الزيادات السنوية المتوقفة منذ عامين، وأيضا مكافآت الامتحانات وحافز الطوارئ.

received_1243291529095997

كما إنفردت “البيان” أمس بتفاصيل قيام المضربون عن العمل باحتجاز مدير عام المستشفيات الجامعية الدكتور هشام عناني مع اثنين من نوابه أمس داخل مكتبه و منعه من الخروج، و قام العناني بتحرير محضر شرطة ضد بعض الممرضات يتهمهم بكسر نظارته بعد ضربه والتعدي عليه، و طالب المضربون عن العمل اليوم برحيل رئيس الجامعة و تقديم استقالته و اتهموه بالمسئولية عن الأزمة بعد رفضه تطبيق الكادر ببنوده كاملة دون أى استقطاعات وصرف حافز الطوارئ وحافز الإشراف، ووضع لائحة منظمة للسهر والنوبتجيات أسوة بزملائهم بجامعات مصر،

 

 

أكد المضربون عن العمل أنهم جاهزون للكشف عن أعمال السمسرة فى شراء الشرائح والمسامير الخاصة بقسم العظام، والتى تحدث على الملأ بالتوتاطؤ مع الشركات في ابتزاز المرضى.

 

 

و قالوا أن عدد كبير من اساتذة الطب يملكون أسهم كبيرة في المستشفيات الخاصة و عياداتهم تكتظ بالمرضي ويجعلون من مباني الاقسام و خاصة الجراحة “سبوبة”.
و أنهم يحصلون على مبالغ خيالية في الكشف، و يتم استخدام مستشفيات الجامعة في التخديم على العيادات و المستشفيات الخاصة التابعة لهم.
وقد نفي المضربون عن العمل ما نشرتة العديد من المواقع الإلكترونية حول قيامهم بمنع العمل داخل العنايات المركزة والحالات الحرجه، وأكدوا أن الإضراب منظم وأن معظم أعضاء هيئة التمريض يعملون بكامل طاقاتهم داخل العنايات المركزة، والحالات الحرجة والاستقبال وبخاصة أصابات الحوادث حفاظآ علي حياة المرضي.
كما أكدوا أن رئيس الجامعة ورئيس مجلس إدارة المستشفيات هما من أعطوا التعليمات للإداريين بغلق الإستقبال في وجه المرضي صباح اليوم لتصعيد الأزمة بدلآ من حلها، وأستغلال عدد من المواقع الإلكترونية لنشر هذة الأكاذيب للضغط علي المضربين الذين طالبوا أيضآ بفتح ملفات فساد الكبار ونشر تقارير المركزي للمحاسبات حول الفساد الإداري بالمستشفيات.

received_1244022065689610

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 34141181
تصميم وتطوير