الأحد الموافق 28 - فبراير - 2021م

تشييع جثمان القيادي الإخواني الأسبق ” كرم زهدي “.. صور

تشييع جثمان القيادي الإخواني الأسبق ” كرم زهدي “.. صور

محمد علي عبد المنعم

تم منذ دقائق عقب صلاة العشاء من مسجد صلاح الدين الايوبي ، تشييع جثمان الشيخ كرم زهدي القيادي الإخواني ورئيس مجلس الشوري بعهد الإخوان ، وذلك لدفنه الي مثواه الأخير بمدافن عائلته شرق النيل بالمنيا .

و قد توفي كرم زهدي، أمير الجماعة الإسلامية الأسبق ، صباح اليوم، عن عمر ناهز 69 عاما .

وقاد كرم زهدي عملية مراجعات السجون للتخلي عن العنف وحمل السلاح ورفض الصراع مع الدولة، وأدلى بتصريحات صحفية خلال تلك الفترة، قدم فيها اعتذارا عن العمليات التي تبنتها الجماعة الإسلامية في السبعينيات والثمانينيات معربا عن استعدادها لتقديم الدية لضحاياها.

يذكر أن ، كرم محمد زهدي امير الجماعة الإسلامية في مصر، سجن منذ اغتيال الرئيس المصري السابق أنور السادات عام 1981، وقد أفرج عنه في 27 سبتمبر 2003 بعد قضائه 22 عاما في السجن.

وقد شارك كرم زهدي ، في عملية اغتيال الرئيس الأسبق أنور السادات، إلا أنه أبدى ندمه، بعد ذلك واعتبر الرئيس السادات مات شهيداً، لأن كل من قتل في فتنة بين مسلمين يكون شهيداً، مضيفاً: «احتسب السادات شهيداً عند الله».

وفي تصريحات له سابقه ، أكد الشيخ كرم زهدي أنه أخطأ في المشاركة في اغتيال السادات قائلا: «أنا أخطأت في قرار قتل السادات، ولو أنى استقبلت في أمرى ما استدبرت لما شاركت في قتله بل ونهيت عن ذلك الأمر».

وقدم الشيخ كرم زهدي استقالته من منصبه بالجماعة الإسلامية، لأنه كان لديه قرار منذ توقيع مبادرة وقف العنف في عام 1996 بأن «يستقيل بعد أن يرى اليوم الذى تنجح فيه المبادرة ويخرج كل المعتقلين من السجون وهو ما حدث بعد الثورة».

سجل فى قائمتنا البريدية لتصلك آخر الأخبار

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 48323521
تصميم وتطوير