الإثنين الموافق 14 - يونيو - 2021م

تشيلي الاقرب لأستضافة كوبا امريكا هذا العام

تشيلي الاقرب لأستضافة كوبا امريكا هذا العام

 

كتب:محمد مصطفي

‏ كونميبول يسحب تنظيم كوبا أمريكا من الأرجنتين ويفتح باب الترشيح لدول أخرى لتنظيم البطولة بسبب الوضع الصحي المتردي في البلاد

أعلن اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم “الكونميبول” سحب تنظيم بطولة كأس كوبا أمريكا من الأرجنتين، والتي من المقرر انطلاقها في الفترة من 13 يونيو إلى 10 يوليو المقبل.

 

وجاء هذا القرار بعد أن كان يُفترض إقامة البطولة في الأرجنتين وكولومبيا، لكن تقرر استبعاد كولومبيا في 20 مايو الحالي، بعد فترة من الاحتجاجات المحلية المطالبة بإجراء تغييرات اجتماعية واقتصادية في البلاد، والآن حدث الأمر ذاته للأرجنتين بسبب ما وصفه الكونميبول “بالظروف الحالية”.

 

وقال اتحاد أمريكا الجنوبية في بيان مقتضب منذ ساعات: “يدرس الكونميبول العروض من الدول الأخرى التي أبدت اهتمامها باستضافة البطولة القارية. سنعلن المزيد من التفاصيل قريبا”.

 

وشهدت الأيام الماضية تزايد المعارضة الأرجنتينية لاستضافة البطولة، بعد ارتفاع عدد المصابين بكوفيد-19 بسرعة في مايو ما دفع الحكومة الأرجنتينية لاتخاذ إجراءات صارمة من أجل العزل العام.

وفي الوقت الحالي تُعتبر تشيلي هي البديل الأقرب لاستضافة المسابقة، بعد تصريحات سابقة منذ أيام من جانب الأمين العام لاتحاد أمريكا الجنوبية، غونزالو بيلوسو، حيث ذكر أن هناك مباحثات مع مسؤولين في تشيلي حول إمكانية إقامة بعض مباريات هذه البطولة القارية هناك.

 

وتأجلت بطولة كوبا أمريكا من العام الماضي إلى الحالي بسبب جائحة فيروس كورونا، وهذه النسخة ستستضيفها لأول مرة دولتان في تنظيم مشترك للمسابقة.

 

وتعاني الأرجنتين في الوقت الحالي من ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا (كوفيد-19)، وقد طلبت تأجيل الحدث بسبب الأزمة التي تمر بها نتيجة بعض الاحتجاجات الداخلية، ليرفض الكونميبول هذا الخيار، ويقرر سحب التنظيم منها.

 

وفي وقت سابق، قالت كارلا فيزوتي وزيرة الصحة الأرجنتينية، إن موعد إقامة البطولة في بلادها لم يتحدد بنسبة 100% بعد، لكنها أكدت أنه لحين اتخاذ قرار نهائي سيواصل البلد اللاتيني العمل على البروتوكولات الصحية التي ينبغي اتباعها في ظل تفشي جائحة كورونا.

 

وقدمت الحكومة الأرجنتينية الأربعاء الماضي لاتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) البروتوكولات الصحية “الصارمة” من أجل إقامة بطولة آمنة على أرض راقصي التانغو التي تشهد منذ أبريل الماضي زيادة كبيرة في حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان بنك مصر

إعلان بنك مصر

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 51120890
تصميم وتطوير