الخميس الموافق 04 - مارس - 2021م

تشكل لجنة عاجلة برئاسة رئيس جهاز شئون البيئة لقياس انبعاثات مصنع كيما بأسوان

تشكل لجنة عاجلة برئاسة رئيس جهاز شئون البيئة لقياس انبعاثات مصنع كيما بأسوان

على حسين صبح

 

 

قامت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة بتشكيل لجنة عاجلة برئاسة الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة والذي توجه فورا إلى أسوان بمشاركة إدارتي التفتيش ونوعية الهواء إلى مصنع كيما لقياس الانبعاثات والأدخنة الصادرة من المصنع وذلك فور تلقي بلاغ من أهالي منطقتي المحمودية وكيما بوجود انبعاثات ضارة صباح اليوم وحدوث حالات اختناقات بين تلاميذ المدارس والأهالي.

وكانت وزيرة البيئة قد قامت بعقد اجتماع مع وزير قطاع الأعمال في أوائل الشهر الجاري لحل المشاكل البيئية بالمصنع بشكل نهائي وإيقاف التلوث الصادر منه ومن المقرر أن يتم رفع تقرير إلى وزيرة البيئة عن الوضع الحالي بالتنسيق مع وزارة قطاع الأعمال ومحافظة أسوان.

من جانبه، أوضح مدير عام فرع جهاز شؤون البيئة بمحافظة أسوان بأنه سيتم إرسال تقرير اللجنة المشكلة للجهات المختصة فور الانتهاء من عملها، وأضاف أنه جرى تحرير عدة محاضر بيئية للمصنع القديم، بسبب وجود انبعاثات ضارة وملوثة للهواء أثناء تشغيله، لافتًا إلى أن تشغيل المصنع الجديد سيقضي على هذه المخالفات.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 48441972
تصميم وتطوير