الأربعاء الموافق 08 - ديسمبر - 2021م

تزايد إقبال الأهالى على قافلة جامعة طنطا الطبية فى الوادى الجديد

تزايد إقبال الأهالى على قافلة جامعة طنطا الطبية فى الوادى الجديد

 

مصطفى النحراوى  _ سيد عبد الدايم

 

 

 

 

 

 

 

أكد الدكتور محمود ذكى رئيس جامعة طنطا، أن قافلة الجامعة الطبية الشاملة تواصل أعمالها لليوم الثاني على التوالي بقرية المنيرة مركز الخارجة بالوادي الجديد بالتعاون مع اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء، موضحًا تزايد اقبال الأهالى على القافلة بشكل كبير .

وأضاف رئيس الجامعة أن هناك خطة متكاملة لتنفيذ سلسلة من قوافل الجامعة الطبية وتوجيهها إلى القرى والمراكز الأكثر احتياجًا بالغربية لتقديم الرعاية الطبية للمرضى، مشيرًا إلى أن قوافل الجامعة قد وصلت إلى المحافظات الحدودية فى حلايب وشلاتين وأبو رمادة ومحافظة مرسى مطروح.

وأوضح الدكتور حمدي شعبان القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع بدء أعمال القافلة منذ الصباح الباكر اليوم بقرية المنيرة بالخارجة وسط إقبال كبير من الأهالى، حيث تم تخصيص اليوم لإجراء عدد من العمليات الجراحية للمرضى بمستشفى الخارجة المركزى بالمجان .

وأضاف نائب رئيس الجامعة، أن القافلة الطبية تضم 15 تخصصا و29 طبيبًا في تخصصات (الباطنية – الجراحة العامة – القلب والصدر – الأنف والأذن – المسالك –العظام- الأورام – المخ والأعصاب – النفسية والعصبية – النساء والتوليد – الجلدية – الرمد – الأسنان – الأطفال – التخدير) .

وأوضح الدكتور محمد الشبينى وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن اليوم الثانى لعمل القافلة بقرية المنيرة شهد إقبال كثيف وغير مسبوق من المرضى لإجراء الفحوصات بجميع التخصصات الطبية، موضحًا أن القافلة مزودة بأجهزة أشعة حديثة ومعامل إلى جانب مستلزمات العمليات والأدوية ويتم إجراء الجراحات اللازمة بالمجان.

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان بنك مصر

إعلان بنك مصر

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 55810783
تصميم وتطوير