الإثنين الموافق 09 - ديسمبر - 2019م

تربية سوهاج تحصل علي 1.7 في معامل التأثير العربي للعام 2018

تربية سوهاج تحصل علي 1.7 في معامل التأثير العربي للعام 2018

كتب –  عبدالعزيز محسن

قال الدكتور خالد عمران عميد كلية التربية ، ان المجلة التربوية بكلية التربية – جامعة سوهاج حصلت علي 1.7 في تقرير معامل التأثير العربي للعام 2018 .
وتابع عميد الكلية ، ان هذا يعد انجاز كبير يضاف الى إنجازات الكلية ودليل على ان إدارة الكلية تولي أهمية خاصة للبحث العلمي .
ومن جانبه قال الدكتور مصطفى فهمي مدير وحدة النشر العلمي ، ان قواعد التصنيف في معامل التأثير العربي ياخذ في الاعتبار التصنيف الدولي للنسخة الورقية و النسخة الإلكترونية ، صدور المجلة بشكل منتظم ، و أن تكون هيئة التحرير من الأساتذة المشهود لهم علميًّا ، أن تكون البحوث موزعة جغرافيًّا،وأن يحتوي الموقع على قواعد النشر وأخلاقيات النشر وقواعد الملكية الفكرية وايضا الالتزام بمواعيد النشر المعلنة لكل عدد من اعداد المجلة والدقة اللغوية.
وجاءت مجلة كلية التربية في الترتيب رقم 64 بين المجلات التي تم تقييمها للعام 2018 م .
وتجدر الاشارة الي ان معامل التأثير (Impact factor) أو (IF) هو مقياس لأهمية المجلات العلمية المحكَّمة ضمن مجال تخصُّصها البحثي، ويعكس معامل التأثير مدى إشارة الأبحاث الجديدة إلى الأبحاث التي نُشرت سابقًا في تلك المجلة والاستشهاد بها، وبذلك تكون المجلة التي تملك معامل تأثير مرتفعًا مجلة مهمة يُعتمد عليها، ويتم الإشارة إلى الأبحاث المنشورة فيها والاستشهاد بها، بشكل أكبر من تلك التي تملك معامل تأثير منخفضًا.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 36253445
تصميم وتطوير