الأربعاء الموافق 21 - أبريل - 2021م

ترامب يبدأ وضع خطة إعادة فتح الاقتصاد و يطلب رأي ٢٠٠ شخصية

ترامب يبدأ وضع خطة إعادة فتح الاقتصاد و يطلب رأي ٢٠٠ شخصية

ترامب يبدأ وضع خطة إعادة فتح الاقتصاد و يطلب رأي ٢٠٠ شخصية

 

 

 

 

عبدالعزيز محسن

 

 

تحولت خطة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لتشكيل قوة عمل للمساعدة في إنعاش الاقتصاد وإعادة تشغيله، إلى سلسلة من الاتصالات الهاتفية اليوم مع أكثر من 200 شخصية من مختلف قطاعات الاقتصاد الأمريكي.

وأشارت وكالة بلومبرغ للأنباء إلى أنه مع ظهور مؤشرات على وصول تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في الولايات المتحدة إلى ذروته، يطلب الرئيس ترامب رأي قادة الشركات الأمريكية بشأن كيفية استئناف نشاط الاقتصاد والمجتمع الأمريكي جزئياً.

وذكرت بلومبرغ، إن قائمة اتصالات ترامب اليوم تضمنت رئيس شركة آبل للإلكترونيات تيم كوك، ورئيس سلسلة متاجر وول مارت دوج ماكميلون، ورئيس بنك الاستثمار الأمريكي جيه.بي مورجان تشيس جامي ديمون.

 

وبحسب بلومبرغ، فإن ترامب يواجه صعوبات أكبر مما كان يتوقع في البداية من أجل تشكيل قوة العمل التي ستتولى وضع خطة إعادة تشغيل الاقتصاد، حيث كان يقول إنه يستطيع تشكيل مجلس يضم أطباء ورجال أعمال “عظماء للغاية” لتقديم المشورة له. وكان هناك انطباع بوجود مجموعة معنية بفيروس كورونا المستجد تقدم المشورة للإدارة الأمريكية بشأن استراتيجية الصحة العامة.

 

ويقول ترامب، إن المجلس سيكون غير حزبي. وفي حين أن مسؤولي الشركات الذين يتواصل معهم ترامب لهم ميول سياسية متنوعة، حيث أن منهم جيف بيزو المناوئ لترامب منذ سنوات، فإن مراكز الأبحاث التي يتواصل معها كلها من معسكر اليمين المحافظ الذي ينتمي إليه ترامب مثل “أمريكان إنتربرايز إنستيتيوت” و”هيرتدج فاوندشن”، في حين لم يجر اتصالات بمراكز الأبحاث أو المنظمات ذات الميول الديمقراطية.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 49632235
تصميم وتطوير