الجمعة الموافق 05 - يونيو - 2020م

ترامب : سنواجه أسبوعا عصيبا أو أكثر وثمة بصيص أمل بالتوصل للقاح كورونا

ترامب : سنواجه أسبوعا عصيبا أو أكثر وثمة بصيص أمل بالتوصل للقاح كورونا

ترامب : سنواجه أسبوعا عصيبا أو أكثر وثمة بصيص أمل بالتوصل للقاح كورونا

 

عبدالعزيز محسن

 

 

 

أبدى الرئيس الأميركي، امس الاثنين، دعمه وتمنياته بالشفاء العاجل لرئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، الذي دخل منذ ساعات العناية المشددة بعد تدهور صحته، في الوقت الذي توقع فيه أسبوعا صعبا بشأن جائحة كورونا في الولايات المتحدة.

 

وقال ترامب في المؤتمر الصحفي اليومي لفريق عمل البيت الأبيض بشأن تطورات وباء فيروس كورونا “أتمنّى أن يتعافى صديقي” جونسون سريعاً، والولايات المتحدة “تصلّي من أجله”.

 

وأكد ترامب من جديد أن الولايات المتحدة ينتظرها “أسبوع صعب”. وقال “سنمر بأسبوع صعب أو أكثر، نتوقع صعودا في منحنى الإصابات الأسبوع القادم”.

 

وأصبحت الولايات المتحدة الأولى عالميا من حيث عدد الإصابات بفيروس كورونا، التي وصلت إلى أكثر من 363 ألف حالة تعافى منهم أكثر من 19 ألف شخص وتوفي 10763 آخرين.

 

وعزا ترامب، من جديد، تزايد الإصابات إلى “التوسع الكبير في إجراء الاختبارات”، مشيرا إلى أن بلاده “تجري حاليا 125 ألف اختبار في اليوم الواحد، ووصلنا إلى مليون و790 ألف اختبار حتى الآن”.

 

غير أن ترامب أعاد تأكيد ما قاله الأحد “سنرى النور في نهاية النفق بفضل وجود تطور في العمل على اللقاحات ضد الفيروس وكذلك العمل على العلاجات، وأيضا تعاون الأميركيين والتزامهم وتعاون الجيش والحكومة”.

 

وأكد ترامب أن إدارته تتعاون مع حكام الولايات لتوفير احتياجاتهم من معدات الوقاية الشخصية وكذلك الأدوات الطبية الأخرى، مثل أجهزة التنفس الصناعي، “معظم الحاجات الأساسية والملحة تتم تلبيتها”.

 

وأبدى ترامب سعادته باتصال جاءه من جو بايدن، نائب الرئيس السابق، والذي من المتوقع أن يكون منافسه في الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في نوفمبر المقبل.

 

وقال “أجرينا اتصالا ودودا وتحدثنا عن هذا الموضوع، كورونا هذا ما يريد الجميع أن نتحدث عنه”.

 

وأشار ترامب إلى أن بايدن اقترح بعض الأفكار “تفهمت وجهة  نظره، واستمرت المكالمة تقريبا 15 دقيقة وكانت جيدة جدا”، مضيفا “أثمن اتصاله وأقدره”.

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 40999359
تصميم وتطوير