الجمعة الموافق 13 - ديسمبر - 2019م

تحول مجمع مدارس قرية ميت برة بقويسنا لمقلب قمامة ..وأولياء الأمور تستغيث بالمسئولين

تحول مجمع مدارس قرية ميت برة بقويسنا لمقلب قمامة ..وأولياء الأمور تستغيث بالمسئولين

كتب/ أنور علي عبدالرحمن

في مشهد مؤسف من مشاهد متكررة أصبحنا نعيش يوميا مشكلة تطفو على السطح كل حين وآخر وهي مشكلة إلقاء القمامة بجوار مجمع مدارس بناحية قرية ميت برة التابعة لمركز ومدينة قويسنا بمحافظة المنوفية مما ينذر بكارثة صحية كبيرة.

وغياب دور مجلس المدينة وانعدم دور المجتمع المدني في توعية المجتمع من الحفاظ علي نظافة الأماكن العامة فكانت النتيجة مأساة اطفال أبرياء يدرسون بالمدارس في جو مشحون بهواء ملوث بمواد ضارة على صحتهم .

يقول عادل الهدش أحد الأهالي بالقرية وأحد أولياء الأمور  هناك حالة تراخي من المسؤلين بالوحدة المحلية بميت برة في عدم متابعة أعمال النظافة حول مجمع مدارس ميت برة .

ويكمل مؤكدا تم الاتصال بمجلس مدينة قويسنا والذي أكد أن هناك حالة متابعة مستمرة من مجلس المدينة وأن السبب الرئيسي أهمال الأهالي  بإلقاء القمامة حول المدارس فهي مدارس أبنائهم .

ويقول محمد إبراهيم أحد أهالي القرية  ان المشكلة نعاني منها قبل بدء العام الدراسي الجديد وأن الوحدة المحلية بميت برة لا تتابع أعمال رفع القمامة أو عمل محاضر الأهالي الذين يقومون بإلقاء القمامة حول المدارس.

ويكمل السيد خالد سبق وأن تم طرح هذة المشكلة وتراجع دور الوحدة المحلية بميت برة عن مهام عملها وغياب دور المجتمع المدني في توعية المجتمع بأهمية الحفاظ على النظافة العامة من أجل صحة الطلبة.

ويؤكد المواطن علي الرغم من استلام الوحدة المحلية بميت برة ثلاث سيارات نقل جديدة لرفع القمامة بقري الوحدة المحلية بميت برة ولكن بدون فائدة ولا يتم إزالة القمامة.

ويستغيث أولياء الأمور بالمسئولين لحل أزمة تراكم القمامة بالقرية وتطوير منظومة النظافة بالمركز. 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 36368926
تصميم وتطوير