السبت الموافق 10 - أبريل - 2021م

تحذير من أعراض غامضة لدى الأطفال المصابين بكورونا

تحذير من أعراض غامضة لدى الأطفال المصابين بكورونا

تحذير من أعراض غامضة لدى الأطفال المصابين بكورونا

 

 

عبدالعزيز محسن

 

 

 

تحذير عاجل صدر لأطباء العناية المركزة في المستشفيات البريطانية، ينبه من أعراض خطيرة غامضة تظهر بين الأطفال، خاصة المصابين بفيروس كورونا المستجد، في وقت أعربت منظمة الصحة العالمية عن قلقها البالغ على الأطفال.

 

التحذير الذي صدر للأطباء يشير إلى تزايد أعداد الأطفال المصابين بفيروس كورونا المستجد وظهور أعراض خطيرة عليهم، بعدما كانت الدراسات الأولية في وقت مبكر من ظهور الفيروس تقلل من احتمالية إصابتهم.

 

ويقول التحذير، بحسب صحيفة “ذا إندبندنت” البريطانية، إنه “خلال الأسابيع الثلاثة الماضية، كان هناك ارتفاع واضح في أعداد الأطفال من كل الأعمار الذين يعانون من التهابات متعدة تتطلب العناية المكثفة في لندن ومناطق أخرى في المملكة المتحدة”.

 

ويضيف التحذير، الذي تم تعميمه على وحدات العناية المركزة في المستشفيات، أن هناك قلقا متزايدا من أن أعراض الالتهابات مرتبطة بمرض كوفيد-19، أو أن هناك مرضا معديا آخر غير معروف حتى الآن أصيب به هؤلاء الأطفال”.

 

ولوحظ المرض وظهور الالتهابات المتعددة في أطفال ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا المستجد، وآخرين لم تكن نتائج فحوصهم بالفيروس إيجابية.

 

ولم يوضح التنبيه عدد الأطفال المصابين بهذه الالتهابات المتعددة، لكنه أشار إلى أن هؤلاء الأطفال تظهر عليهم بشكل مشترك أعراض كوفيد-19 وكذلك متلازمة كاواساكي، والتي تتسبب في التهاب الأوعية الدموية وتورمها وكذلك آلام البطن والتهاب عضلة القلب، بحسب التحذير.

 

وطلب التحذير من الأطباء إحالة أي مرضى تظهر عليهم هذه الأعراض إلى المستشفيات على وجه السرعة.

 

في الوقت نفسه، أكد رئيس الكلية الملكية لطب الأطفال في لندن راسل فينر، أن من النادر إصابة الأطفال بمرض كوفيد-19، وقال إن “الأدلة التي تأتينا من حول العالم تظهر لنا أن الأطفال هم الأقل إصابة بين السكان”.

 

وتشير أخصائية الأمراض المعدية لدى الأطفال في جامعة إكستر، الدكتورة أديليا واريس، إن نسبة الأطفال المصابين بفيروس كورونا هي ما بين واحد إلى خمسة في المئة فقط، والمرض لديهم غالبا ما تكون أعراضه أقل، والوفيات بينهم نادرة للغاية”.

 

وقد أعربت منظمة الصحة العالمية الاثنين عن قلقها البالغ، خاصة على الأطفال، في ظل انقطاع الخدمات الصحية العادية بِسبب وباء فيروس كورونا المستجد.

 

وفي الوقت نفسه حذرت المنظمة من أن جائحة كورونا لم تنته بعد في ظل اتجاه متزايد لدى كثير من الدول لإعادة فتح اقتصاداتها من جديد.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 49340421
تصميم وتطوير