السبت الموافق 05 - ديسمبر - 2020م

غدا .. ينطلق مهرجان مصر العاشر لاحياء اليوم العالمى لذكرى ضحايا حوادث الطرق 

غدا .. ينطلق مهرجان مصر العاشر لاحياء اليوم العالمى لذكرى ضحايا حوادث الطرق 

إيمان محمود

 

صرح المستشار سامى مختار خبير السلامة على الطرق رئيس الجمعية المصرية لرعاية ضحايا الطرق واسرهم فى ظل الاجراءات الاحترازية  المتخذة  للوقاية من جائحة كرونة قرر مجلس ادارة الجمعية المصرية لرعاية ضحايا الطرق واسرهم  احياء اليوم العالمي لذكرى ضحايا حوادث الطرق هذا العام تحت شعار (كلنا معك ) 

 

ويتم إحياء المهرجان هذا العام    بطريقة مختلفة تماما عما سبق  حيث يركز على ابرز المجهودات التى قامت بها كل من الدولة  والجمعية متمثلة فى المشروع القومى للطرق والدورالايجابى للاعلام  فى نشر ثقافة السلامة على الطريق و دور وزارة الصحة فى هذا المجال وتطوير هيئة الاسعاف المصرية  .

 

فيما ذكرت الاستاذة ايمان حماد عضو مجلس ادارة الجمعية  المصرية لرعاية ضحايا الطرق ومدير ادارة تدريب المرأة بها  بان الجمعية  تدعو جميع الجهات العاملة فى مجال السلامة على الطرق للمشاركة معها فى ايضاح المجهودات التى تبذل فى هذا الصدد .والخطت المستقبلية .

 

واوضحت ايمان حماد بان الجمعية تدعو كل جهة ساهمت بشكل او اخر فى هذا المجال الى مراسلة الجمعية وارسال تقرير عما قدمته وساهمت به فى هذا المجال خلال السنوات الثلاثة الماضة حتى تتمكن الجمعية من القاء الضوء عليه  ووضعه فى كتيب يوضح للمواطنين المجهودات التى تبذل فى هذا الصدد لرفع معدلات السلامة والامان على الطرق والاخذ بالفعال منها .

 

فيما ذكر الاستاذ /محمد المختار مدير برامج التوعية بالجمعية المصرية لرعاية ضحايا اطرق واسرهم  بان  الجمعية تقيم بهذه المناسبة معرض لاهم الاعمال التى قامت بها  وكذلك الجهات العاملة فى مجال السلامة على الطرق .

 

وذكر محمد المختار بانه يعد المهرجان هذا العام وقفة مع النفس لنتعرف على اين نحن من هذه القضية الهامة وهل نحن نسير فى الطريق الصحيح نحو خفض معدلات حوادث الطرق وما هى الخطط المستقبلية التى تضعها الدولة والجهات الاخرى للسير قدما نحو رفع درجة السلامة على الطرق .

 

وذكر خالد عبد المنعم الامين العام للجمعية  بانه في وقت سابق أعلنت الجمعية العامة للأمم المتحدة وللمرة الأولى في التاريخ ”عقد للسلامة على الطرق وبهذه المناسبة أطلقت الجمعية المصرية لرعاية ضحايا الطرق واسرهم مهرجان مصر لاحياء اليوم العالمى لذكرى ضحايا حوادث الطرق وهى (جمعية اهلية غير هادفة للربح ) تهدف الى خفض معدلات حوادث الطرق عن طريق نشر الوعى بالسلامة على الطرق.

 

وذلك لبيان دور الفرد فى هذا الصدد سواء كان سائق او راكب او مشاه وكذلك دور الجهات الحكومية وغير الحكومية.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 46161189
تصميم وتطوير