الأربعاء الموافق 23 - أكتوبر - 2019م

تحت رعاية محافظ المنوفية “سلسلة من البرامج والدورات التدريبية للعملين بالمجلس القومى لشئون الاعاقة

تحت رعاية محافظ المنوفية “سلسلة من البرامج والدورات التدريبية للعملين بالمجلس القومى لشئون الاعاقة

احمد عنانى

 

تحت رعاية الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية ,يعلن المجلس القومى لشئون الاعاقة بالمنوفية عن بدء سلسلة من البرامج والدورات التدريبية التى يستهدف بعضها رفع قدرات جميع العاملين بالمجلس ويستهدف البعض الآخر جموع الأشخاص ذوى الإعاقة فى عدد من المحافظات خاصة الصعيد، ضمن برنامج التدريب من أجل التشغيل بالتعاون مع بعض الهيئات والجهات المعنية.

وأشار الدكتور أشرف مرعى المشرف العام على المجلس القومى لشئون الإعاقة أنه في إطار اهتمام الدولة بأبنائها من ذوى الإعاقة، فإن المجلس يعمل الآن وفق خطة عمل ترتكز على ثلاث محاور، المحور الأول هو الاهتمام بالبنية المؤسسية للمجلس وتنمية قدرات جميع العاملين فى المجلس حتى يكونوا مؤهلين بشكل جيد للقيام بمهام المجلس في خدمة قضايا الإعاقة. والمحور الثاني هو تفعيل جانب الشراكة والتنسيق والتعاون مع كافة الجهات والهيئات والمؤسسات المعنية من أجل دفع قضايا الإعاقة بالشكل الذي يلبى احتياجات أبناء هذه الشريحة ويدافع عن حقوقهم. وبالنسبة للمحور الثالث فهو الاهتمام بالبعد الدولى وإبراز دور مصر على الصعيد الدولي والتأكيد على ريادتها فى دعم قضايا الإعاقة من خلال تفعيل تواجد مصر فى المحافل العربية والإفريقية والدولية فى مجال الإعاقة وكذلك استثمار الكفاءات والخبرات المصرية العاملة فى مجال الإعاقة دوليا لتأكيد هذا الدور.

ومن ناحية أخرى وحول ما أعلنه الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة مؤخرا عن نتائج تعيين مسابقة الخمسة آلاف وظيفة التى أعلن عنها مجلس الوزراء السابق برئاسة المهندس إبراهيم محلب منتصف عام 2015 ، ينفي المجلس القومى لشئون الإعاقة ما أشيع مؤخرا من أن المجلس يشارك فى اختيار الأشخاص ذوى الإعاقة الأكثر احتياجا ليتم تعيينهم بنسبة 5% من بين الـ 5 آلاف وظيفة بجهاز الدولة حيث ان المجلس ليس جهة اختصاص في توظيف الأشخاص ذوى الإعاقة بالجهاز الإداري للدولة أو القطاع الخاص أو فى اختيار من يتقدمون لشغل وظائف أعلنت عنها الجهات المختصة بالدولة.

وأكد الدكتور اشرف مرعى المشرف العام على المجلس أن المجلس طالب بان يتم اختيار كل المراد تعيينهم من الأشخاص ذوى الإعاقة فى مسابقة الخمسة ألاف وظيفة وفق معايير واحدة ومحددة ووفق أطر تنظيمية تحقق مبدأ الشفافية ، وأن المجلس يأمل من الجهات المعنية بتعيين الأشخاص ذوى الإعاقة استكمال الخمسة الآلاف وظيفة بتعيين التاليين فى الترتيب على قوائم من تقدموا لشغل الخمسة ألاف وظيفة وانطبقت عليهم الشروط ولم يتم تعيينهم حتى الآن .

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 35113583
تصميم وتطوير