الأحد الموافق 15 - ديسمبر - 2019م

تجمع احتجاجي للعمال الإيرانيين أمام مجلس شورى النظام  بشعار “عديم الشرف”

تجمع احتجاجي للعمال الإيرانيين أمام مجلس شورى النظام  بشعار “عديم الشرف”

نجيبه المحجوب 

 

 

يوم الأربعاء الأول من مايو بمناسبة اليوم العالمي للعمال نظمت مجموعة من المواطنين تجمعًا احتجاجيًا أمام مجلس شورى النظام. وشارك شباب ومتقاعدون ومجموعات أخرى من مختلف شرائح المجتمع في التجمع.

 

تجمع عمالي أمام مجلس شورى النظام بشعار: عديم الشرف..عديم الشرف. 

وفقًا لتقرير نقابة العمال لمصلحة نقل الركاب في طهران وضواحيها تم اعتقال العشرات من أعضاء نقابة العمال لمصلحة نقل الركاب وطلاب ومشاركين في مراسيم الأول من مايو (اليوم العالمي للعمال).

وأفادت نقابة العمال لمصلحة نقل الركاب في طهران:
اليوم كان تواجد قوات الشرطة ورجال الأمن باللباس المدني أمرًا لافتًا من بداية إقامة مراسيم الأول من مايو ولم يمرنصف ساعة بعد، من التجمع الاحتجاجي للعمال والطلاب والناشطين العماليين الآخرين ممن شاركوا في التجمع تعاملت الشرطة ورجال الأمن بحزم والمزيد من العنف مع متظاهرين واعتدوا عليهم بالضرب المبرح واعتقلوا لحد الان عشرين من المشاركين.

اعتصام عمال كرمانشاه تزامنًا مع زيارة روحاني
تزامنًا مع وصول روحاني إلى كرمانشاه اعتصم عمال شركة النفط والغاز في فناء الشركة لإبداء احتجاجهم بخصوص نقل هذه الشركة إلى مدينة إيلام، تجمع احتجاجي عمالي بمناسبة اليوم العالمي للعمال بمدينة مريوان .

نظمت مجموعة من العمال الكادحين تجمعًا احتجاجيًا في تقاطع «شبرنك» بمدينة مريوان بمناسبة اليوم العالمي للعمال.

 

وهتف المحتجون الشعارات التالية:
الموت للظام ..التحية للعمال..ليتحد العمال
التحية لعمال..التحية للعمال
الحكومة تخون ويدعمها مجلس الشورى
آلامنا هي آلامكم.. أيها المواطنون التحقوا بنا
ليتحد العامل والمعلم والطالب
الغلاء والتضخم هما مشكلتان رئيسيتان للمواطنين
قالت السيدة مريم رجوي رئيسة المقاومة الإيرانية عبرتويتر:تحية للعمال في يوم العمال العالمي الذين تظاهروا في طهران بشعارات «ليتحد العمال والمعلمون والطلاب» و«الغلاء والتضخم مصيبة الناس» و«لا تخافوا نحن جميعًا معًا» وتصدوا لهجوم القوى القمعية بشعار يا عديم الشرف.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 36442714
تصميم وتطوير