الأربعاء الموافق 08 - ديسمبر - 2021م

تجارية الاسكندرية والنقل الدولي و التخليص يناقشون أزمة الجمارك  و النافذة

تجارية الاسكندرية والنقل الدولي و التخليص يناقشون أزمة الجمارك  و النافذة

إيناس سعد

 

 

أعلنت شعبه خدمات النقل الدولي واللوجستيات بالغرفه التجاريه المصرية بالاسكندريه في تصريح لرئيس لجنة الجمارك و الضرائب عبد العال علي قرب أنتهاء الازمه التي اثيرت بجمرك اسكندرية بالنافذة وشركة MTS والفيديوهات التي ارسلت للمسؤولين بوزارة المالية والتي تعاني منها النافذة منذ ايام ، حيث التقي رئيس لجنة الضرائب والجمارك بالشعبة و كل من مدحت حبش رئيس شعبة المستخلصين و العرجاوي نائب الرئيس بناء علي تكليف الاستاذ أحمد الوكيل رئيس الغرفة التجارية بالاسكندرية ، بالدكتورة مني ناصر مساعد وزير المالية لشئون الجمارك لتدارك تداعيات الأزمة التي نشبت علي خلفية بطء اجراءات النافذة منذ البدأ في استلام شركة MTS عمليات النافذة الواحدة وتم عقد اجتماع موسع مع السادة المختصين بالجمارك وشركة MTS لوضع حلول للمشاكل التي واجهت المتعاملين مع الجمارك.

 

 

و قد قامت قيادات المصلحة باصدر تعليمات فورية لاحتواء الموقف و عدم مغادرة العاملين بالجمارك الابعد الانتهاء من اجراءات الشهادات المعطلة الفترة الماضية بالاضافه الي فتح قاعة فيديو كمفرانس لحل المشاكل فورا بين المتعاملين والعاملين بالمصلحة. و أضاف بأن المثمن سوق يكون مسئولا عن إتمام اجراءات المراجعة للمعاينة والتثمين والعروض في خطوة واحدة.

 

 

كما تم الاتفاق علي فتح المركز الجمركي المطور لاتمام الاجراءات الخاصة بالايداعات الخارجية لتخفيف العبء عن النافذة والغرفة التجارية، مع وضع لوحات ارشادية امام شبابيك استلام المستندات بالمستندات المطلوبة لكل جهة رقابية، وفتح شباك خاص لشركات الفاعل الاقتصادي واخر لقرار ٤٦ الشحنات تحت الشكة الاستلام المباشر من الباخرة .

 

 

واضاف بانه يجري تشكيل لجنة تحت اشراف الدكتورة مساعد وزير المالية لشئون الجمارك والمسئولة عن النافذة تتكون من ممثلي الشركة والجمارك والجهات الرقابية وممثلي الغرفة التجارية لاستعراض كافة التديات التي واجهت المتعاملين مع الوعد بحل جميع المشاكل والصعوبات التي تم مناقشتها بالاجتماع سواء كانت من الشركة او الجمارك او الجهات الرقابية خلال هذا الاسبوع.

 

 

فيما تم توجية الشكر للدكتورة مني ناصر و الاستاذ السيد نجم وكيل اول الوزارة رئيس المصلحة و كافة قيادات المصلحة للتحرك السريع الذي أكد أن المصلحة عازمة علي تنفيذ خطط التطوير و الميكنة تنفيذ لسياسات معالي وزير المالية الدكتور محمد معيط تنفيذا لرؤية القيادة السياسية.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان بنك مصر

إعلان بنك مصر

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 55818495
تصميم وتطوير