الثلاثاء الموافق 23 - يوليو - 2019م

بي بي سي: مصر في ذيل القائمة من حيث المساواة بين الجنسين.

بي بي سي: مصر في ذيل القائمة من حيث المساواة بين الجنسين.

 

كتب محمد فاروق

نشر موقع هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” ما وصفه بآلة حاسبة عبارة عن أداة للبحث تستطيع تحديد وضع الفجوة بين الجنسين في كل دولة، والمكان الذي يحتله كل فرد داخلها.

 

وبإدراج اسم “مصر” داخل صندوق البحث لمعرفة رتبتها من حيث المساواة بين الجنسين، تظهر النتيجة؛ وهي أن مصر تقع بين الدول التي في “ذيل القائمة” من حيث المساواة بين الجنسين، ورتبتها 136/145.

 

وبحسب الأرقام التي كشفت عنها نتيجة البحث، بلغت نسبة المتخرجين الجامعيين من الرجال في مصر 48 %، كما أن جميع كبار المسؤولين، والمديرين، والبرلمانيين تقريبا رجال بنسبة 93%، أما نسبة الرجال بين وزراء الحكومة المصرية فبلغت 88 %.

 

واحتلت اليمن المرتبة الأخيرة في ذيل القائمة الذي يضم 10 دول معظمهم عربية ومن بينهم مصر، فيما احتلت أيسلندا أعلى رتبة من حيث المساواة بين الجنسين تلتها النرويج وفنلندا.

 

وتعتمد الأرقام الخاصة بالفجوة بين الجنسين التي يظهرها نتيجة البحث على تقرير المنتدى الاقتصادي العالمي الذي يقيس وضع البلدان طبقا لقدرة النساء – على الأكثر – على المشاركة الكاملة في الحياة السياسية والاقتصادية، والتمتع بفرص كاملة في التعليم والرعاية الصحية.

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 32750880
تصميم وتطوير