الخميس الموافق 24 - يونيو - 2021م

بيطري قنا يواصل حملاته لضبط حالات ذبح اللحوم خارج المجازر الحكومية ومكافحة الغش التجاري

بيطري قنا يواصل حملاته لضبط حالات ذبح اللحوم خارج المجازر الحكومية ومكافحة الغش التجاري

كتب محمد حمام

 

شنت مديرية الطب البيطري بقنا حملات تفتيش مكثفة على محال الجزارة لضبط حالات الذبح التي تقع خارج المجازر الحكومية، كذلك مكافحة الغش التجاري في تلك اللحوم، بناء على عدد من البلاغاتك.

وقال اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، أن الحملات تمكنت من استهداف مخزن تابع لأحد المطاعم الكبري، و بالفحص جرى ضبط ٧ خراف كاملة مذبوحة خارج المجازر الحكومية بالمخالفة للقانون تزن ١٥٠ كيلو جرام، كما جرى ضبط ٨٥ كيلو لحون مجهولة المصدر غير مختومة من قبل المجازر بحوزة بائع متجول.

وأشار ” الداودي ” أن الحملات البيطرية متواصلة يوميا بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية ومديرية التموين لمكافحة الغش التجاري و ضبط الأسعار والتأكد من جودة اللحوم المعروضة بالأسواق حرصا على صحة المواطنين، وتحقيق سلامة الأمن الغذائي بكافة منافذ أسواق المحافظة.

ومن جانبه أكد الدكتور إبراهيم يوسف مدير عام الطب البيطري أن الحملات تستهدف الأسواق ومحال الجزارة ومنافذ بيع اللحوم، موضحا أن الحملات الرقابية مستمرة لضبط أي مخالفات قد تضر بصحة المواطنين، مشيرا إلى أن مديرية الطب البيطري تعد تقريرا يوميا حول الحملات التفتيشية التى تشنها على أسواق اللحوم والدواجن، والمطاعم والمستشفيات .

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان بنك مصر

إعلان بنك مصر

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 51383780
تصميم وتطوير