الثلاثاء الموافق 02 - مارس - 2021م

“بيئة المحافظين”: الوزارة لا تعترف بتقصيرها في القضاء على القمامة

“بيئة المحافظين”: الوزارة لا تعترف بتقصيرها في القضاء على القمامة

على حسين صبح

 

قال صفي الدين المنشاوي رئيس لجنة البيئة بحزب المحافظين، إن مكافحة الذباب تتم عن طريق القضاء على اليرقات بمواقع تراكمات القمامة المنتشرة بالشوارع، وعلي أطراف الأحياء والمدن.

وأضاف “صفي”، أن أثر المبيدات التي تحتوي عليها سيارات الرش سلبي على صحة المواطنين، لأنها تتضمن برميل جاز مخلوط بمبيدات حشرية، مضيفًا :«أن هذه المبيدات لها تأثير على الصحة العامة للمواطنين والمباني الخرسانية في الشوارع، الأمر الذي يؤدي إلي الإخلال بالنظام البيئي».

وأوضح أن انتشار الذباب المنزلي جاء نتيجة إلي انتشار أكوام القمامة في الشوارع، والطرق العمومية، والحارات الجانية أيضًا، لافتًا إلي أن القمامة أصبحت من المعالم الرئيسيه بكل المحافظات ، مطالبًا باستبدال أسلوب رفع القمامة من الشوارع، والذي أثبت فشله بأسلوب الجمع والنقل من المصادر السبعة للقمامة ومخلفات المدن.

وتابع “المنشاوي”:«بأن وزارة البيئة لا تعترف بتقصيرها في القضاء على ظاهرة انتشار القمامة، وتفسر توابع هذه الظاهرة من انتشار الذباب وفساد الشكل العام بأنها نتيجة تغيرات مناخية».

وأكد رئيس لجنة البيئة بحزب المحافظين على أن تواجد القمامة في المناطق السكانية بالضرورة يتبعه انتشار الذباب والحشرات الطائرة والزاحفة والقوارض والقطط والكلاب الضالة والاغنام والنباشين ، وهو ما يؤثر على الصحة العامة للمواطنين.

الجدير بالذكر أن حزب المحافظين يعمل على تحقيق نقلة نوعية في حياة الأسرة المصرية اجتماعيا واقتصاديا وثقافيا والنهوض بمستوى الطبقات الوسطي والدنيا في المجتمع المصري وتحقيق الحياة الكريمة من خلال المساواة في توزيع الفرص واعلاء قيمة الأخلاق وحقوق المواطنة والقضاء على المحسوبية واستغلال النفوذ.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 48382506
تصميم وتطوير