الأربعاء الموافق 18 - سبتمبر - 2019م

بولتون : واشنطن تفضّل الانفراد بالمفاوضات مع كوريا الشمالية

بولتون : واشنطن تفضّل الانفراد بالمفاوضات مع كوريا الشمالية

عبدالعزيز محسن

 

 

 

كشف مستشار الأمن القومي الأمريكي، جون بولتون، أن واشنطن تفضّل الانفراد بالمفاوضات مع كوريا الشمالية،على خوض مفاوضات سداسية لنزع سلاحها النووي ودعا الصين وروسيا لتشديد العقوبات.

 

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اقترح على الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون أثناء أول لقائهما الأسبوع الماضي، إعادة إطلاق المفاوضات السداسية لنزع السلاح النووي بمشاركة الكوريتين والولايات المتحدة والصين وروسيا واليابان، والتي جرت آخر مرة عام 2008.

 

وذكر بولتون في مقابلة أجرتها معه قناة فوكس نيوز، وتم بثها اليوم، أن الولايات المتحدة لا تستبعد المفاوضات السداسية، غير أنها لا تفضلها.

 

وادعى أن الزعيم كيم يريد لقاء الولايات المتحدة وجها لوجه وعلى انفراد، وكانت المفاوضات السداسية انتهت بالفشل في الماضي.

 

وأوضح أن ذلك لا يعني أن بلاده ترفض النقاش مع الدول الأخرى، مؤكدا على أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تبادل وجهات النظر مع رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي يوم الجمعة الماضي، وناقش الأمر مع روسيا والصين وكوريا الجنوبية، حيث زار الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه إن الولايات المتحدة قبل أسابيع.

 

وأفاد أن الرئيس ترامب يتطلع دائما إلى عقد لقاء قمة ثالثة مع الزعيم كيم، قائلا إن باب الحوار مع كيم مفتوح دائما، وأن ترامب مستعد للقاء قمة ثالث في الوقت المناسب.

 

وقال بولتون “بوتين يريد أن يرى السكك الحديدية بين كوريا الجنوبية وروسيا(عبر كوريا الشمالية)، ولا ينظر في تطوير الاقتصاد مع كوريا الشمالية، كما أن حجم التبادل التجاري بين روسيا وكوريا الشمالية ليس كبيرا”.

 

المصدر: يونهاب

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 34199328
تصميم وتطوير