الإثنين الموافق 18 - نوفمبر - 2019م

“بنوك دولية” تشيد ببرنامج الإصلاح والتزام مصر بسداد ديونها 

“بنوك دولية” تشيد ببرنامج الإصلاح والتزام مصر بسداد ديونها 

“بنوك دولية” تشيد ببرنامج الإصلاح والتزام مصر بسداد ديونها 

 

 

گتبت / تقى محمود.

 

 

أشاد ممثلو 3 بنوك دولية ببرنامج الإصلاح الاقتصادي المصري، والتزام مصر بسداد التزاماتها الخارجية خلال مشاركتهم بمؤتمر “الأهرام” للطاقة الذي عقد أمس.

وأكد يوسف بشاي، مدير التمويل التجاري والمؤسسي في بنك “بي ان بي” باربيا الفرنسي، أن مصر لم يكن لديها مشكلة مع التمويل الدولي حتى في الفترات الماضية، موضحًا أن مصر حريصة على سداد ديونها بانتظام دون تأخير حتى في الفترات التي كانت التي كانت تعاني فيها اقتصاديا، وهذه شهادة جيدة بالنسبة لمصر.

من جانبها، أشادت “مروه مصطفى”، ممثل البنك الدولي في مصر، بسياسات الإصلاح الاقتصادي في مصر وخاصة في مجال الطاقة، مشيرة إلى أن مصر أصبحت نموذجا يحتذي به في دول أخرى، مشيرة إلى التشريعات التي تم سنها في قطاع الكهرباء، بالإضافة إلى السعي لإصدار اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم سوق الغاز.

وقال الدكتور “خالد العسكري،” ممثل بنك التنمية الأفريقي في مصر، إن البنك شريك أساسي مع مصر خاصة في قطاع الكهرباء، مبينًا أن أن حجم التمويلات مع مصر بلغ أكثر من 6 مليارات دولار، حصل قطاع الكهرباء فيها على نصيب الأسد بقيمة 60%.

وأكد على استعداد بنك التنمية الأفريقي لزيادة حجم التعاون مع مصر لتنفيذ المزيد من المشروعات التنموية والخدمية، مشيدا بما حققه الاقتصاد المصري من تقدم ملحوظ، وهو ما جاء نتاج لما تتبنى الحكومة من برامج إصلاحية طموحة تهدف إلى الارتقاء بمستوى أداء الاقتصاد القومي.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 35727798
تصميم وتطوير