الجمعة الموافق 17 - سبتمبر - 2021م

بنك التعمير والإسكان يوقع بروتوكولا لدعم الطلاب ذوي الهمم

بنك التعمير والإسكان يوقع بروتوكولا لدعم الطلاب ذوي الهمم

كتبت: رانيا عمران

 

 

وقع بنك التعمير والإسكان، بروتوكول تعاون مشترك مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والاتحاد النوعي للأندية الروتاري، بشأن دعم جهود الوزارة لتقديم تعليم متميز للتلاميذ ذوي الهمم، يهدف البروتوكول إلى دمج الطلاب ذوي الاحتياجات الخاص وتطوير 30 غرفة مصادر وتوفير تدريب توعوي عن الدمج وفق الحقيبة التدريبية المعدة بوزارة التربية والتعليم.

 

 

ووقع البروتوكول كل من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والأستاذ حسن غانم رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك التعمير والإسكان، والأستاذ ياسر نشأت محافظ المنطقة الروتارية بحضور عدد من قيادات الوزارة وبنك التعمير والإسكان.

 

 

يأتي توقيع هذا البروتوكول في إطار حرص بنك التعمير والاسكان على القيام بدوره المجتمعي لتحقيق التنمية الشاملة في كافة قطاعات المجتمع، من خلال استراتيجية هادفة للمسئولية المجتمعية ترتكز على مبادرات وبرامج ذات أثر إيجابي وفعال لدعم القطاعات الأكثر احتياجا لتحقيق نمو اقتصادي واجتماعي وبيئي مستدام للنهوض بالوطن، وعلي راس هذه القطاعات قطاع الصحة والتعليم.

 

 

ويولي بنك التعمير والاسكان اهتماما كبيرا لأنشطة المسئولية المجتمعية لدعم أصحاب الهمم من الطلاب بهدف توفير الإمكانيات والاحتياجات الخاصة لدعم اندماجهم في المجتمع تحقيقا لمبدأ العدالة الاجتماعية وتكافؤ الفرص.

 

 

وأعرب حسن غانم عن خالص تقديره للدور الفعال الذي تقوم به وزارة التربية والتعليم متمثلة في الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم لتطوير العملية التعليمية وإعداد جيل واع مؤهل للنهوض بمستقبل الوطن والاهتمام الخاص الذي توليه الوزارة لدعم الطلاب من ذوي الهمم من خلال برامج متعددة لتقديم تعليم متميز لهم وتوفير بيئة تعليمية داعمة تناسب قدراتهم واحتياجاتهم للمساعدة على اندماجهم في المجتمع وتوفير فرص عادلة لهم مقارنة بأقرانهم كحق من حقوقهم مثنيا على المجهودات التي تقوم بها الدكتورة هالة عبد السلام رئيس الإدارة المركزية لشئون التربية الخاصة بوزارة التربية والتعليم في هذا الخصوص.

 

 

وأشاد غانم بالمجهودات المتواصلة والفعالة للاتحاد النوعي للأندية الروتارية أحد اهم منظمات المجتمع المدني بالتعاون مع مؤسسات الدولة المختلفة لتحقيق التنمية المجتمعية المستدام.

 

 

حضر توقيع البروتوكول الأستاذ ووليد مطر مساعد العضو المنتدب للتجزئة المصرفية ببنك الإسكان والتعمير، الاستاذة جيهان الجولى رئيس الاتصال المؤسسي والمسئولية المجتمعية والاستاذة جيهان عثمان مدير عام المسؤولية المجتمعية.

 

 

ومن جانب الوزارة حضر الدكتور أحمد ضاهر نائب الوزير للتطوير التكنولوجي والدكتورة هالة عبد السلام رئيس الإدارة المركزية لشئون التربية الخاصة والأستاذة شرين حمدي، المشرف على الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير.

 

بنك التعمير والإسكان يوقع بروتوكولا لدعم الطلاب ذوي الهمم

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان بنك مصر

إعلان بنك مصر

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 53698191
تصميم وتطوير