الأربعاء الموافق 11 - ديسمبر - 2019م

بمناسبة العيد القومي للمحافظة .. وزير الاتصالات يتفقد المراحل التنفيذية لأعمال المنطقة التكنولوجية بأسيوط

بمناسبة العيد القومي للمحافظة .. وزير الاتصالات يتفقد المراحل التنفيذية لأعمال المنطقة التكنولوجية بأسيوط

يتفقد اليوم المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يرافقه المهندس/ ياسر الدسوقي محافظ اسيوط والقيادات التنفيذية بالمحافظة مراحل الاعمال التي تم تنفيذها بالمنطقة التكنولوجية بأسيوط الجديدة (44 فدان)، والتي يجرى العمل بها على قدم وساق بالتوازي مع المنطقة التكنولوجية ببرج العرب بالإسكندرية (30 فدان)، وذلك للانتهاء منهما وفقاً للجدول الزمنى المخطط ودخولهما الخدمة في أقل من عام طبقاً لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتي دعا خلالها الى ضرورة الانتهاء من تنفيذ منطقتين تكنولوجيتين بالتوازي في محافظتي الاسكندرية وأسيوط خلال عام لتكونا بمثابة منارات علمية وتكنولوجية تستقطب اليها شباب رواد الاعمال والمبدعين في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتصدر من خلالها خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الى الأسواق العالمية. جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها السيد الوزير الى محافظة أسيوط لمشاركة ابنائها احتفالاتهم بالعيد القومي للمحافظة.

وفي هذا الاطار صرح المهندس/ ياسر القاضي بأن الدولة حريصة على توطين التكنولوجيا في المجتمع ودمج وإتاحة أدوات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في العديد من القطاعات الحكومية وفي مختلف المجالات، وذلك لما لها من أثر ايجابي على زيادة معدلات النمو على كافة المستويات في المجتمع. واضاف وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن الحكومة لن تدخر جهداً في المشاركة في تنفيذ المبادرات والمشروعات القومية الهادفة، وعلى رأسها مبادرة نشر المناطق التكنولوجية في مختلف المناطق في مصر، وفي مقدمتها محافظات الصعيد، وذلك لما تتميز به هذه المناطق من توفير بيئة عمل تكنولوجية متقدمة لشركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المحلية والعالمية، وتمثل قاعدة انطلاق للشركات الناشئة، ومراكز للحضانات التكنولوجية والتدريب المتخصص وبؤر للإبداع والابتكار في مجالات تكنولوجيا المعلومات، كما أنها تسهم بشكل فعال في الاستفادة من الكوادر البشرية من الشباب المصري والمهارات التقنية التي يتميز بها في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المختلفة، وذلك يأتي في اطار خطة الدولة واستراتيجيتها لتحقيق التوزيع العادل للاستثمارات والوصول الى شباب مصر في اماكنهم والاستفادة من طاقاتهم الابداعية في مختلف المجالات.

كما أكد المهندس/ ياسر القاضي على أن انشاء منطقة تكنولوجية في مدينة أسيوط الجديدة يعد نقلة حضارية هامة لأبناء المحافظة ومنطقة الصعيد بالكامل، وذلك لما توفره من برامج تدريبية وتكنولوجية متخصصة ترتبط باحتياجات سوق العمل المحلية والعالمية، وتوفر الآلاف من فرص العمل المتميزة لشباب الصعيد سواء كانت مباشرة أو غير مباشرة. مشيراً الى انه تم الاعلان بالفعل عن الشركة المصرية التي ستتولى كافة أعمال إنشاء وتطوير، وتنفيذ، وإدارة المناطق التكنولوجية السبعة المزمع انشائها في مصر وهى شركة واحات السليكون (شركة مساهمة مصرية برأسمال مليار جنية) بالتعاون مع وزارة الاسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة. مضيفا أن الوزارة قد تلقت العديد من الطلبات من شركات مصرية وعالمية متخصصة في مجالات تكنولوجيا المعلومات للاستثمار في هذه المناطق التكنولوجية سواء في الاسكندرية او اسيوط.

ومن المنتظر ان يطلع السيد الوزير والسيد المحافظ وقيادات المحافظة خلال الزيارة التفقدية للمنطقة التكنولوجية على المراحل التنفيذية التي تم الانتهاء منها بالمشروع ومنها: الانتهاء من أعمال الحفر لمواقع مباني المرحلة الأولى، وأعمال إحلال التربة، وأعمال صب الخرسانة العادية، واستكمال حفر مبنى خدمة المواطنين، وتجهيز قواعد الأساسات (الخرسانة المسلحة) الخاصة بمبنى التدريب، واستكمال عمليات قطع التلال لتحديد مكان مباني الابتكار والتدريب والمسجد.

 

تتضمن المرحلة الأولى التي تم تحديدها في المنطقة التكنولوجية بمدينة أسيوط الجديدة: مبنى خدمة المواطن، ومنافذ البنوك والمحلات، ومبنى التدريب، ومبنى الابتكار وريادة الأعمال، ومبنى التعهيد، ومبنى الشركات، ومباني المرافق والبنية التحتية للمرحلة الاولى، ومبنى إدارة المنطقة، والمسجد، ومبنى المدرسة الذكية.

 

هذا وقد استهل المهندس/ ياسر القاضي زيارته لمحافظة أسيوط بلقاء القيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة بديوانها العام، واستعراض الخطة المستقبلية لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومراحلها التنفيذية لزيادة معدلات النمو في هذا القطاع الحيوي الذي يعد أحد المصادر الهامة لزيادة الدخل القومي، ومعدلات نمو الاقتصاد في مصر.

 

 

وفي اطار اهتمامها بتنمية مهارات الاشخاص ذوى الاعاقة في صعيد مصر شارك المهندس/ ياسر القاضي في فعاليات مؤتمر”رؤية جديدة لدعم رجال الاعمال لمبادرة دمج الاشخاص ذوى الاعاقة بسوق الاتصالات” والذي تعقده وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات ومحافظة أسيوط، والذي يأتي في اطار تنفيذ مبادرتها للتدريب من أجل اتاحة فرصة عمل أفضل للأشخاص ذوي الإعاقة، حيث تم من خلال هذه المبادرة تدريب نحو 475 شخص من ذوي الإعاقة، وتم توظيف نحو 182 في شركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وقام السيد وزير الاتصالات بتسليم شهادات التخرج للمتدربين خريجي برنامج التدريب والتأهيل من أجل اتاحة فرصة عمل أفضل للأشخاص ذوي الإعاقة حيث تعد هذه أول دفعة يتم تخرجها في صعيد مصر.

 

وأشارت الدكتورة/ عبير شقوير مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للمسؤولية والخدمات المجتمعية الى ان الوزارة تسعي من خلال هذا المشروع الي تعديل مفاهيم رجال الاعمال في الاستعانة والاعتماد علي الاشخاص ذوي الاعاقة في تولي الوظائف، مضيفة ان طموحنا يمتد لأن يصل إلى إيجاد فرص عمل لأكبر عدد ممكن من خريجي الدورات التدريبية، كما لن الوزارة مستعده دائما لإطلاق دورات تدريبية متخصصه طبقا لاحتياجات الشركات المختلفة لتقديم كادر بشري مؤهل من الأشخاص ذوي الإعاقة، تحقيقاً لمبدا العدالة الاجتماعية للجميع.

 

كما قام المهندس/ ياسر القاضي يرافقه المهندس/ ياسر الدسوقي محافظ أسيوط بزيارة تفقدية لسنترال الفتح بأسيوط ومكتب خدمة العملاء الملخق به، حيث كان في استقبالهما المهندس/ تامر جاد الله الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المصرية للاتصالات، حيث تم خلال الزيارة استعراض ما تم انجازه من الخطة القومية الطموحة التي تنفذها الشركة المصرية للاتصالات لتحديث البنية التحتية بالكامل لجميع سنترالاتها على مستوى الجمهورية والبلغ عددها نحو 1600 سنترال في جميع محافظات الجمهورية للقضاء على كافة الاعطال التي قد تكون محل شكوى من السادة المواطنين.

 

جدير بالذكر أن السعة الاجمالية لسنترال الفتح 9376 خط، ويصل عدد المشتركين به الى 4209 مشترك، كما يتم تقديم خدمات الاتصالات عبر شبكات Msan من خلال 25 وحدة لعدد 382 عميل بمدينة أسيوط الجديدة.

 

وكذلك من المقرر ان يقوم السيد الوزير والسيد المحافظ بزيارة تفقدية لمعهد تكنولوجيا المعلومات – فرع أسيوط بجامعة اسيوط، تعرفا خلالها على الانشطة والبرامج التدريبية المختلفة والمتخصصة التي يقدمها المعهد لطلابه والتى تستهدف الفئات المختلفة في منطقة الصعيد وتلبي احتياجاتهم التدريبية وفقا لمتطلبات السوق.

 

ومن جانبها صرحت الدكتورة/ هبة صالح رئيس المعهد خلال استعراضها لإنجازات المعهد فرع اسيوط الى حرص المعهد دائما على تنمية القدرات والمهارات للشباب من خلال فروعه الخمسة المنتشرة في كل من القاهرة والاسكندرية والمنصورة والاسماعيلية واسيوط، واطلاعهم بصفة مستمرة على احدث التكنولوجيا التي يستخدمها العالم في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وذلك لمواكبة التقدم المستمر الذي يشهده هذا القطاع.

و ذلك من المقرر ان يزور السيد الوزير مركز الحوسبة السحابية بالمعهد ويلتقي عدد من طلبة المعهد للتعرف عن قرب على قصص النجاح التي حققوها في صعيد مصر وتجاربهم الناجحة مع المعهد خلال الفترة الماضية ودوره في بناء الشخصية المصرية القيادية القادرة على الابداع والابتكار وقيادة الاعمال.

كما يشارك المهندس/ ياسر القاضي والمهندس/ ياسر الدسوقى في افتتاح فعاليات المعرض والمؤتمر الأول “EGY ICT” في اسيوط تحت عنوان “المنطقة التكنولوجية وجذب الاستثمار” والذي يشارك فيه نحو 25 شركة متخصصة في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من أصحاب الشركات لصغيرة والمتوسطة المحلية من منطقة جنوب الصعيد العاملة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 36310272
تصميم وتطوير