الأحد الموافق 12 - يوليو - 2020م

بمبلغ ٣٦٠ مليون جنيه استرليني.. أمير سعودي يشتري نيوكاسل الإنجليزي

بمبلغ ٣٦٠ مليون جنيه استرليني.. أمير سعودي يشتري نيوكاسل الإنجليزي

كتب احمد عاطف

حذرت منظمة العفو الدولية سلطات الدوري الانجليزي الممتازة لكرة القدم من الموافقة على شراء صندوق استثمار سعودي لنادي نيوكاسل يونايتد الانكليزي.

ذكرت صحيفة “تيليجراف” البريطانية، أن صندوق الاستثمار السعودي بدأ في اتخاذ الإجراءات الأخيرة من أجل شراء نادي نيوكاسل الإنجليزي، الذي يملكه حاليا رجل الأعمال مايك آشلي.

أ

مشيره ان الصفقة في مراحلها النهائية وسوف تكلف صندوق الاستثمار السعودي الذي يرأسه ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ما يقرب من 300 مليون جنيه إسترليني.

يأتي هذا في الوقت الذي أشارت إليه شبكة “سكاي سبورتس” أن الصفقة كانت ستكلف صندوق الاستثمار السعودي 350 مليون استرليني، لولا جائحة فيروس كورونا التي ساهمت في تخفيض المبلغ بشكل كبير.

صندوق الاستثمار السعودي سيستحوذ على نسبة 80% من ملكية نيوكاسل، أما الـ20% المتبقية من أسهم النادي فستكون كما هي مقسمة بالتساوي بين سيدة الأعمال البريطانية أماندا ستافيلي بنسبة 10 %، ورجال الأعمال ديفيد وسايمون ريوبين بنسبة 10 %.

ويحتل نيوكاسل يونايتد حاليا المركز الـ13 بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 35 نقطة قبل توقف مسابقة البريميرليج بسبب تفشي فيروس كورونا

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 41999593
تصميم وتطوير