السبت الموافق 19 - سبتمبر - 2020م

2 مليار دولار.. المالية تعلن موافقة صندوق النقد الدولي علي صرف الشريحة الخامسة

2 مليار دولار.. المالية تعلن موافقة صندوق النقد الدولي علي صرف الشريحة الخامسة

 

 

عبدالعزيز محسن

أعلن الدكتور محمد معيط، وزير المالية، عن موافقة صندوق النقد الدولى على صرف الشريحة الخامسة من قرض صندوق النقد الدولى بقيمة 2 مليار دولار وذلك باجتماعات الصندوق والتى تم عقدها اليوم بالعاصمة واشنطن.

وأوضح الدكتور معيط انه من المتوقع حصول مصر على قيمة الشريحة الخامسة لتدخل الخزانة العامة للدولة خلال الايام القادمة وبذلك تكون مصر قد تسلمت 10 مليارات دولار من إجمالى قيمة قرض الصندوق والمقدر بـ12 مليار دولار على 3 سنوات.

وأضاف وزير المالية أن موافقة صندوق النقد الدولي على صرف الشريحة الخامسة لمصر جاءت نتيجة نجاح برنامج الاصلاح الاقتصادى لان الدولة جادة فى تنفيذ هذا البرنامج الوطنى وهذا ما اثبتته نتائج مراجعات الصندوق الاخيرة.

وأشار وزير المالية إلى أن إشادة كريستين لاجارد، مدير عام صندوق النقد الدولي مؤخرا بما يتم تنفيذه فى مصر من خطوات إصلاحية حقيقية تعد شهادة ثقة من كبرى المؤسسات الدولية فى الاقتصاد المصرى وما يتم تنفيذه بهدف زيادة معدلات النمو والتشغيل و تخفيض نسبة العجز الكلى.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 43943980
تصميم وتطوير