الجمعة الموافق 07 - أغسطس - 2020م

بـ17 مبادرة.. “سفراء” تستعرض دور الدول العربية في مواجهة كوفيد ـ 19

بـ17 مبادرة.. “سفراء” تستعرض دور الدول العربية في مواجهة كوفيد ـ 19

 

كتب. اسامة خليل

 

تنظم مؤسسة سفراء العمل التطوعي، الثلاثاء المقبل، المنتدى الشبابي للتطوع والمشاركة المجتمعية، إلكترونيًا، وذلك في ظل مواجهة فيروس كورونا المستجد “كوفيد ـ 19”.
ومن المقرر أن تستعرض سفراء دور المبادرات العربية في مواجهة أزمة “كوفيد ـ 19” وتحقيق التنمية المستدامة، من خلال 17 مبادرة في 10 دول عربية، وذلك خلال الجلسة الثانية من المنتدى.
وتأتي على رأس المبادرات المشاركة، دولة فلسطين، حيث تشارك بـ 3 مبادرات وهي “حملة المستكشف الصغير، جمعية حدد هدفك، منتدى شارك (مبادرة مجد)”، كما يشارك الأردن بمبادرتين وهما “مبادرة وطن، ومبادرة همتنا”.
وتتضمن المبادرات أيضًا “حملة خلوها أجمل، ومشروع فريق نينوي أولًا” من دولة العراق، أما الدول التي تشارك بمبادرة واحدة هي المملكة العربية السعودية بـ”مبادرة طهر بيتك” جمعية العمل التطوعي، ودولة السودان “منصة متطوعي السودان”، وجمهورية مصر العربية متمثلة في “سفراء العمل التطوعي”، ودولة اليمن بـ”منظمة ثري تراكس”، كما يشارك لبنان بمبادرة واحدة أيضًا وهي “مبادرة أجيالنا”.
ومن المغرب العربي، تشارك دولتان هما تونس والمغرب بـ5 مبادرات على النحو التالي: “اللجنة المحلية لمجابهة الكوارث بنابل، متطوعون ضد كورونا، الائتلاف الشبابي بسيدي حسين”، و”جمعية نزعة خير، وجمعية معكم”.
يذكر أن مؤسسة سفراء بدأ نشاطها عام 2012، وتضم 15 ألف متطوع من 22 دولة عربية، وتهدف إلى تقديم المساعدات الإنسانية للأسر الأشد فقرًا، ونشر ثقافة روح التسامح والتعايش بين أفراد المجتمع، ونشر ثقافة العمل التطوعي وتحقيق أهداف التنمة المستدامة 2030، وأيضًا لسفراء تعاون مع منظمات دولية وإقليمية ومحلية.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 42734592
تصميم وتطوير