السبت الموافق 17 - أغسطس - 2019م

بغداد : قرارات مهمة فى اجتماع معصوم وعلاوى والمالكى

بغداد : قرارات مهمة فى اجتماع معصوم وعلاوى والمالكى

بغداد : قرارات مهمة فى اجتماع معصوم وعلاوى والمالكى 

 

 

 

إيمان البدوى 

 

 

العراق _ 

التقى الرئيس العراقى  ،فؤاد معصوم  ،  اليوم الأربعاء ب قصر السلام فى بغداد ، ، مع نائبيه  نوري المالكى  واياد علاوى وذلك لبحث المستجدات السياسية والأمنية التى تشهدها العراق  فيما تم بحث  ملف الانتخابات المقبلة وموازنة العام المقبل والأوضاع في كركوك وطوز خرماتو.


وشدد الاجتماع الذي غاب عنه النائب الثالث لرئيس الجمهورية  ،أسامة النجيفي، بسبب وعكة صحية طارئة ألمت به ، على ” ضرورة بذل قصارى الجهود لحل كافة المشاكل الراهنة بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان وبما يعمق الوحدة الوطنية ويعزز مكاسب النظام الديمقراطي الاتحادي، فضلا عن ضمان الحقوق والحريات الدستورية لكافة المواطنين وتوفير المقتضيات الحياتية الضرورية لهم ، كما بحث ملف النازحين وسبل توفير الخدمات لهم والعمل على إعادتهم إلى مناطقهم المحررة فضلاً عن خطط اعمار تلك المناطق” 

وذلك بحسب ماأعلنه   المكتب الاعلامي لرئاسة الجمهورية ، قائلا  ان”  قرارات عدة صدرت عن الاجتماع ابرزها :


1- الدعوة إلى بدء حوار فوري بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان على أن يكون برعاية رئاسة الجمهورية والدعم الفني للأمم المتحدة ويهدف إلى إحلال العلاقات الطبيعية بين الجانبين على أساس الدستور وقرارات المحكمة الاتحادية.

 


٢. الدعوة إلى اجتماع الرئاسات الثلاث وقادة وممثلي الكتل السياسية والسلطة القضائية في اقرب وقت لبحث إصدار القوانين الانتخابية وإجراء انتخابات مجلس النواب وانتخابات مجالس المحافظات في موعدها الدستوري.


٣. دعوة مكونات كركوك كافة إلى الاجتماع العاجل لبحث سبل تطبيع أوضاع المحافظة بما يضمن حقوق جميع المواطنين والمصلحة الوطنية العليا للبلاد .


جديرا بالذكر أن معصوم قد عقد  ونائباه مؤتمراً صحفياً عقب الاجتماعللاجابة على أسئلة الصحفيين فى الأمور التى تشهدها البلاد وبحث التطورات  ..

العراق برس

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 33403738
تصميم وتطوير